الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد الهيئة القومية للجامعات النيجيرية لبحث سبل التعاون

كشكول

استقبل الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أمس الخميس، وفدًا من الهيئة القومية للجامعات النيجيرية، يضم كلاً من الدكتورة رقية أحمد رفاعة، وزيرة التعليم سابقًا، والدكتور بيتر أكينسولا أوكيبيوكولا، السكرتير التنفيذى للهيئة، وعدد من رؤساء الجامعات النيجيرية، لبحث سبل التعاون بين الجامعات النيجيرية وجامعة كفر الشيخ في مجالات التعليم والبحث العلمي .

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة خلال اللقاء، حرص جامعة كفر الشيخ على دعم علاقات التعاون مع دول أفريقيا، مشيدًا بمستوى العلاقات التاريخية وعمق الروابط التى تربط مصر بنيجيريا فى كل المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، معرفًا بالجامعة وعدد كلياتها وطلابها والبرامج التي تقدمها.

وأضاف القمرى أن الجامعة على استعداد لتقديم كل أوجه الدعم لنيجيريا فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وتذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلاب النيجيريين للدراسة بكليات ومعاهد جامعة كفر الشيخ، وتلبية الاحتياجات النيجيرية في مختلف التخصصات، فضلًا عن تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز آفاق التعاون بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في نيجيريا خاصة استقطاب الطلبة النيجيريين على مستوى درجة البكالوريوس والدراسات العليا وتبادل أعضاء هيئة التدريس والاستفادة من برامج البحث العلمي بين الجانبين.

وزار الوفد عدد من كليات الجامعة شملت كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي، معهد علوم وتكنولوجيا النانو، كلية علوم الثروة السمكية والمصايد، كلية الطب البشرى، والمستشفى الجامعى التى نالت إعجاب الوفد وحرصه على زيارتها في كل زيارة لمصر. كما شكر الوفد النيجيرى إدارة الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة خدمة لأبناء أفريقيا ودول المنطقة.