الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي الصف السادس الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديريي المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إضافة فئات الصف السادس الإبتدائي، للفئات المستحقة في صرف حافز تطوير التعليم، مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها على الفئات المشاركة في العام الدراسي السابق.

 

موعد صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي الصف السادس الابتدائي 

وأوضحت في خطاب أرسلته إلى المديريات، أن ذلك بالإشارة إلى ما تنفذه الدولة من مجهودات في إطار تطبيق وتطوير منظومة التعليم، حرصا من القيادة السياسية على رفع مستوى المعيشة للفئات المشاركة، من خلال صرف حافز التعليم المعلمي، وموجهي الصفوف الأولى.

 

وبناء على توصية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بدعم موازنات وزارة التربية والتعليم، الباب الأول الأجور وتعويضات العاملين لصرف حوافز تخصص لمدرسي وموجهي ومديري ووكلاء رياض الأطفال ومدرسي وموجهي ومديري والوكلاء بالمدارس الإبتدائية، والمدارس المتعددة المراحل بالصفوف من الأولى إلى السادس الابتدائي.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بالعرض على وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، وجهه بمخاطبة المديريات للتنبيه باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إضافة فئات الصف السادس الإبتدائي للفئات المستحقة، في صرف حافز تطوير التعليم مع تطبيق قواعد الاستحقاق، والصرف السابق تطبيقها على الفئات المشاركة في العام الدراسي السابق.

 

وشددت الوزارة على أن يكون الصرف بصفة عاجلة وفي أقرب وقت ممكن دون أي تأخير، من الاعتمادات الموجودة تحت تصرف المديريات ببند 3/ 30 تطوير التعليم قبل الجامعي، لحين موافاة وزارة المالية المديريات بالدعم المخصص لهذا الغرض.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.