رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

لليوم الثاني.. طالبات دماص الثانوية ترفضن الدخول للمدرسة.. ووكيل التعليم: هيئة الأبنية أكدت سلامة المبنى

الأحد 04/فبراير/2018 - 11:28 ص
كشكول
سالى نافع
طباعة

تزامنا مع انتظام الدراسة بمدارس الدقهلية البالغ عددها 3768 مدرسة تعمل بنظام الفترتين والفترة الواحدة، رفضت طالبات مدرسة دماص الثانوية بنات، التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية، اليوم الأحد، لليوم الثانى على التوالي، الدخول للمدرسة؛ لكونها تمثل خطرا على أرواحهن - على حد قول الطالبات-.

وأكد أولياء الأمور أن المدرسة شهدت إزالة جناح كامل داخل المدرسة حفاظا على أرواح بناتهن، مؤكدين أن المبنيين القائمين يعانيان من تردى الأوضاع كم أنهما آيلين للسقوط.

وأكدت إحدى الطالبات إنهن فى الترم الأول ألحقوا على مدرسة البنين للخطورة الداهمة لمدرستهم، وفوجئوا فى الترم الثاني أمس أنهم عادوا لمدرستهم بعد إزالة أحد الأجنحة من المباني وتقسيم الدراسة لفترتين، بعد إزالة أحد أجنحتها، بعد التأكيد على إقرار الإدارة الهندسية بصلاحية المبنيين القائمين.

ومن جانبه علق علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية، على واقعة رفض طالبات المدرسة الدخول خوفًا من انهيار المبنى، بأن المدرسة بها ثلاث أبنية بينهم واحدًا أيلًا للسقوط أما الجناحين الآخرين صالحين للدخول، وأن هيئة الأبنية أكدت أن الجناحين صالحين للتدريس ولا خوف على الطالبات، ولكن احترامًا لرغبات الطالبات وأولياء الأمور صدر قرار بنقل الطالبات لمدرسة الثانوية بنين.

 

 

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads