الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلب من "التعليم" للمدارس بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أحدث تعليماتها للمدارس بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2023 التي تنطلق نهاية الشهر الجاري.

 

طلب من "التعليم" للمدارس بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2023

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إعلان مواعيد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل سواء في المراحل الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد ومضمون امتحانات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية بالإضافة إلى الجزيئات التي تتضمنها امتحانات شهر أكتوبر 2023.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة، خلال الأيام الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري 2023.

 

كما حددت الوزارة مضمون امتحانات شهر أكتوبر 2023، موضحة أن امتحانات شهر أكتوبر 2023 ستتضمن كل ما تم دراسته منذ بداية الدراسة بالعام الدراسي الجديد وحتي المقررات التي تم الوقوف عندها قبل بدء الامتحانات.

 

 توجيهات من "التعليم" حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز التعليمات التي أدلت بها الإدارات التعليمية للمدارس حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل:

  • تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفي الجزء المقرر تدريسه خلال ذلك الشهر.
  • ممنوع الغياب نهائيًّا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر أكتوبر، وفي حالة المرض على الطالب أثناء انعقاد امتحانات شهر أكتوبر يحضر إلى الامتحان متخذًا كافة الإجراءات الاحترازية حيث أنه يمتنع على الطالب تجاهل هذه الإجراءات.
  • خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كاملًا وسيعقد الامتحان في الحصة (الثالثة والرابعة)، وممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
  • يجب حضور الطالب في امتحانات شهر أكتوبر بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف، وعلى الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر ومعه أدواته المدرسية الخاصة به.
  • ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

 

و تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.