الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي" ندوة بـ"جامعة حلوان"

الميثاق الأخلاقي
"الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي" ندوة بـ"جامعة حلوان"

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ندوة لتعريف الطلاب بالميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وتحت إشراف الدكتور حسام حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وحاضر في الندوة الدكتور حسام بهنسي الأستاذ المساعد بقسم تكنولوجيا الانتاج، وذلك في إطار تفعيل الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي.

ومن جانبه أشاد عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، بالندوات الطلابية التي تساهم في اكساب الخبرات وتبادل المعرفة وتنمية المهارات، مضيفًا أن الالتزام بالمواثيق الأخلاقية يكون بمثابة دليل يسترشد به الجميع وهو ما يساهم بدوره في زيادة الرضا الاجتماعي، ويحافظ على قيم المهن المختلفة وأخلاقياتها.

وفي نفس السياق قال الدكتور حسام حسن وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن الندوة تدور حول تعريف الطلاب بأهداف الميثاق الأخلاقي، وما هي حقوقهم والقوانين التي يخضع لها الطالب داخل الحرم الجامعي، ودور الطالب الجامعي في مكافحة الفساد وصفات الطالب الجامعي المثالي، مضيفًا أن الكلية تسعى نحو توفير جميع الإجراءات التي تضمن للطلاب تحقيق أقصى استفادة داخل الكلية.

كما شرح الدكتور حسام بهنسي الأستاذ المساعد بقسم تكنولوجيا الانتاج، بعض النماذج الموجودة في المجتمع واستعرض فيديو توضيحي للطلاب لتوعيتهم بما يحدث من حولهم، مؤكدًا أهمية الالتزام بالقواعد والقوانين المحددة من الدولة.

وحث الأستاذ المساعد بقسم تكنولوجيا الانتاج، الطلاب على ضرورة ممارسة الأنشطة التي تساهم في تنمية مهاراتهم وحثهم أن يكونوا على مستوى عالي من المسئولية التي تقع على عاتقهم تجاه نفسه وكليته ومجتمعه وأن يتعامل بشرف ونزاهة في كافة الأمور التي تواجهه مهما كانت العقبات لكي يرتقي بنفسه.

"الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي" ندوة بـ"جامعة حلوان"
"الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي" ندوة بـ"جامعة حلوان"