السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رابط تحميل الكتب الدراسية لجميع المراحل الأزهرية للعام الدراسي 2024 بصيغة pdf

كشكول

أعلنت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية عن إتاحة الكتب الدراسية لجميع مراحل التعليم الأزهري للعام الدراسي 2023-2024، بصيغة PDF من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

يأتي ذلك للتسهيل على الطلاب وإتاحة المواد التعليمية بأكثر من وسيلة تواكب العصر وتناسب إينما كانوا.

يقدم لكم موقع “كشكول” التعليمي خلال السطور التالية جميع روابط تحميل الكتب الدراسية لجميع المراحل الأزهرية للعام الدراسي 2024 بصيغة pdf لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي الحالي.

ويمكن للطلاب الحصول على كافة المناهج ومراجعتها من خلال الروابط التالية من أجل الاطلاع السهل على الكتب الدراسية الخاصة بالأزهر الشريف
 

الكتب الدراسية لمراحل التعليم الأزهري 2024


وذكرت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك أنه يمكن تحمبل الكتب الدراسية لجمع الصفوف والمراحل التعليمية من خلال الراوبط التالية.

- مرحلة رياض الأطفال اضغط هنــــــــــــــا

- المرحلة الابتدائية اضغط هنــــــــــــــا

- المرحلة الإعدادية اضغط هنــــــــــــــا

- المرحلة الثانوية اضغط هنــــــــــــــا

 

تحميل الكتب الثقافية من وزارة التربية والتعليم 
ولتحميل الكتب الدراسية الثقافية للمراحل المختلفة تكون متاحة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــا 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن تحميل الكتب المدرسية وجميع كتب دليل المعلم الخاصة بمناهج جميع الصفوف الدراسية بسهولة بصيغة PDF من على بوابة التعليم الالكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم.

تسليم الكتب الدراسية للطلاب

ووجهت المديريات التعليمية المدارس بضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية عقب وصولها المخازن وعدم تأخير تسليمها إلى الطلاب لأى أسباب، سواء تأخر الطالب فى سداد القسط الأول من المصروفات أو رسوم الكتب المدرسية، مشددة على ضرورة وصول الكتب للطلاب وعدم حجزها عن التلاميذ.

وناشدت أولياء الأمور بسداد ثمن وأسعار الكتب المدرسية خاصة المطورة فى المرحلة الابتدائية كونها كلفت الشركات والوزارة مبالغ كبيرة يجب تحصيلها، وحذرت المديريات التعليمية المدارس الخاصة لغات من رفع أسعار كتب الوزارة وخاصة المطورة فى المرحلة الابتدائية.

وانطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024، السبت 30 سبتمبر 2023، واستقبلت المدارس طلابها بالترحاب وحسن المعاملة وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين.