الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| شكل امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

امتحانات شهر أكتوبر
امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من المعلومات حول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل التي تبدأ نهاية نهاية الشهر الجاري.

 

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل خلال اليوم الدراسي تحت الإشراف الفني والإداري للإدارات التعليمية، نهاية أكتوبر الجارى.

ووفق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فامتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل غير موحدة على مستوي الجمهورية، ويكون خلال اليوم الدراسي ولا يخل بنظام الدراسة طول اليوم ويتولي الموجهين وضع الأسئلة تحت أشراف الموجه الأول للمادة وفقًا لمواصفات الفنية للامتحان. 
 اقرأ أيضًا 

 إنفوجراف| خطوات دخول تابلت الثانوية العامة 2024 على المنظومة التعليمية


وقالت المديريات التعليمية، إنه يتم عقد الامتحان في كل ما درسه الطالب خلال شهر أكتوبر، وتتضمن جزئيات قصيرة، اختيارية، يتم تصحيحها بالمدرسة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن جدول امتحانات شهر أكتوبر سيتم إعلانه لكل صف من الصفوف بمعرفة مديريات التربية والتعليم والإدارات والمدارس، مشددة على انها ليست امتحانات موحدة على مستوى الجمهورية، مفيدة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط.
 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، مؤكدة أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

 

و تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.