الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ورشة عمل حول برنامج "scival" وأهميته وكيفية استخدامه بجامعة جنوب الوادي

كشكول

نظمت جامعة جنوب الوادى ورشة عمل حول "scival" وأهميتها وكيفية استخدامها، وذلك تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.

 

وأكد الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحرص دائماً على تنظيم ورش العمل التى تقدم خدمات متميزة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومن هذه الورش برنامج سايفال الذى يفيد الجامعة والنشاط البحثى بها مع تطور عالم الأبحاث الذى يتطلب العمل على استكشاف وسائل أفضل لقياس الجودة وتأثير مشروعاتهم البحثية.

 

وأشار الدكتور يحيى عيسى الباحث بدار النشر الدولية السيفير إلي أن برنامج "سايفال" يقدم حلول سريعة وسهلة للوصول لأحدث نتائج الآداء البحثى فى 9900 مؤسسة بحثية منها الجامعات فى 230 بلد فى أنحاء العالم، كما يعرض منصة متكاملة من الحلول التى تتيح امكانية مشاهدة ومقارنة أى أبحاث منشورة من المؤسسات والبلاد المختلفة وذلك فى مختلف الموضوعات البحثية.

 

وأضاف أن البرنامج يستخدم لقياس تقدم المؤسسات بمقارنته أداء مؤسستك أو الأقسام الخاصة أو المجموعات البحثية أو مجموعة مختارة من الباحثين، كما يمكن التعرف من خلاله على نواحى القوة والضعف النسبية من أجل صياغة استراتيجية مثالية.

 

وصرح الدكتور عبد الموجود محمد محمود رئيس وحدة العلاقات الدولية بمركز النشر العلمى بالجامعة أن ورشة العمل التى أشرف على تنظيمها مركز النشر العلمى والعلاقات الدولية بجامعة جنوب الوادى شهدت مشاركة أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة.