الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة الإسكندرية يكرم المحافظ ورئيس جامعة مطروح

كشكول

كرم مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء الموافـق 25/9/2018 برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، الدكتور عبد العزيز قنصوه بمناسبة توليه منصب محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد إسماعيل بمناسبة توليه منصب القائم بعمل رئيس جامعة مطروح.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لهما على فترة عملهما كنواب لرئيس الجامعة، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل والتعاون مع كل من المحافظة والجامعة الوليدة فى كل ما يحتاجونه للارتقاء والنهوض بهما، كما دعا رئيس الجامعة عمداء الكليات لإعداد مقترحاتهم وتصوراتهم فى مجال تخصصهم لتقديمها لمحافظ الإسكندرية بما يعود بالنفع على المحافظة وذلك خلال أسبوعان ، حيث سيتم ترتيب لقاء مع السيد المحافظ لعرض هذه المقترحات لتحويلها إلى خطط توضع محل التنفيذ لإعادة الإسكندرية إلى سابق عهده. 

وأكد الدكتور قنصوه أن الجامعة هى العمود الرئيسى للمحافظة وتعدان كيان متكامل، موضحاً أن المحافظة بها العديد من الفرص والمشروعات التى يمكن استغلالها بالتعاون مع الجامعة.

وأضاف أنه يعكف فى الوقت الحالى على دراسة أكثر من 80 ملف للشارع السكندرى وسينعكس آثارها قريباً على المواطن السكندرى، من بينها ملف المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها والتعاقد مع شركة نهضة مصر، وتشغيل منظومة "الجمع المنزلى" حيث يتم تجربتها الآن فى بعض الأحياء.

وأضاف أن العمل يجرى الآن على قدم وساق بطريق الكورنيش، جنباً إلى جنب مع باقى شوارع المحافظة لتطويرها والنهوض بها ، وفيما يخص ملف الصحة.

وأكد الدكتور قنصوه أنه قد تم نقل تجربة المجلس الطبى بالجامعة إلى المحافظة حيث يتم تشكيل مجلس صحى على مستوى المحافظة وبعضوية كل من الدكتور محمود الزلبانى عميد كلية الطب الاسبق، والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن السكندرى.

كما أكد الدكتور محمد إسماعيل أن الجامعة الجديدة لديها خطط طموحة، وقدم الشكر لكافة القيادات الحالية والسابقة على جهودهم لدعم الفرع حتى اصبح جامعة مستقلة.

وكرم المجلس أعضاء القافلة الطبية التى نظمتها الجامعة لدولة كينيا على النجاحات الكثيرة التى حققتها على المستويين الطبى والسياسى حيث نجحت القافلة فى إجراء أكثر من 107 عملية ناجحة فى مجال طب وجراحة العيون، كما نجحت أيضاً فى مد يد العون والتعاون مع دولة كينيا ودول حوض النيل مما يعكس الدور الإقليمى الكبير الذى تقوده الجامعة.

وقد استعرض الدكتور أحمد المصرى رئيس القافلة نتائج عمل القافلة، موضحاً أنها إستطاعت علاج عدد كبير من الحالات بمقاطعة كريتشو التى يقطنها أكثر من مليون نسمة، فضلاً عن دورها فى توطيد العلاقات مع دول أفريقيا.

كما قال الدكتور إبراهيم رحاب مستشار العلاقات الأفريقية أن القافلة كانت نتاج عمل متواصل، حيث بدأنا فى بناء العلاقات مع دول أفريقيا خاصة دول حوض النيل منذ عام 2010، مضيفاً أن جامعة الإسكندرية دائماً ما تمد يد العون لجيرانها من الدول الأفريقية، وأوضح أن القافلة إستطاعت أن ترفع إسم مصر وإسم جامعة الإسكندرية عاليا. 

كما كرم الطلاب المشاركين فى المشروع الطلابى التدريبى "خطوات نحو مجال العمل" والذى تم تنظيمه بالتعاون بين كليات الطب البيطرى والزراعة وزراعة سابا باشا والذى يهدف إلى تدريب ورفع كفاءة الطلاب والخريجين المشاركين فى البرنامج وتأهيل المشاركين لاقامة مشروعاتهم الخاصة وإدارتها بتميز فضلاً عن القدرة على مواجهة متطلبات سوق العمل وتحدياته.