الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عجز للمعلمين في المدارس الفنية بالغربية.. وقرار حاسم من "التعليم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على العمل لسد العجز في هيئات التدريس بمدارس التعليم الفني الصناعي بمحافظة الغربية.

 

عجز للمعلمين في المدارس الفنية بالغربية

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا  بتكليف مدرسي النظري والعملي، بالعمل سويا في تدريس الشقين النظري والعملي لسد العجز في هيئات التدريس بمدارس التعليم الفني الصناعي بمحافظة الغربية

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تأهيل مدرسي النظري والعملي لأداء العمل، عبر دورات تدريبية مكثفة تعقد لهذا الغرض، تحت إشراف التوجيه العام المركزي العلمي والعملي لكلا المدرسين.

 

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا إلى مديريات التربية والتعليم، تطالب فيه بتكليف مدرسي النظري والعملي بالعمل، نظرًا للعجز الموجود بالمدارس الفنية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك عجز كبير في هيئات التدريس بالمدارس التعليم الفنى الصناعي بمحافظة الغربية، موجهه بسرعة تكليف مدرسي النظري والعملي بالعمل سويا في تدريس الشقين النظري والعملي لسد العجز، وتأهيل مدرسي النظري والعملي للقيام بالعمل في دورات تدريبية مكثفة تعقد لهذا الغرض تحت إشراف التوجيه العام المركزي العلمي والعملي لكلا المدرسين.

 

وعلى جانب آخر، أكدت المديريات التعليمية اكتمال حضور جميع الطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة على مستوى الجمهورية بالعام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه منذ انطلاق العام الدراسي الجديد بداية الأسبوع الجاري تم وضع جداول حضور حسب الصف الدراسي، وتم استقبال الطلاب موزعة على أيام الأسبوع منعا للزحام الذى كان يحدث كل عام.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الحضور أصبح منتظم ومرتفع من جانب التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس بجميع المدارس بمختلف المديريات التعليمية، كما يتم متابعة حضور وانتظام الطلاب يوميًا من قبل القيادات فى المديريات والإدارات التعليمية.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.