الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة علاج طالب حقوق بني سويف المصاب بالسرطان (بالتفاصيل)

كشكول

أحدثت قصة علاج إبرام أشرف طالب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة بني سويف، عقب إصابته بالسرطان، جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة، نتيجة تضارب تصريحات الطالب وجامعة بني سويف بشأن العلاج بمعهد الأورام التابع لجامعة القاهرة علي حساب التأمين الصحي بجامعة بني سويف.

وقال إبرام أشرف، إنه مريض بالسرطان فى الغدة اللمفاوية فى المعدة، ويعالج فى مستشفى المعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة، موضحا أنه بدأ أول جرعة كيماوى بالمستشفى على حساب التأمين الصحى، وقد طلبت المستشفى بعض الإجراءات بشأن التأمين الصحى من جامعة بنى سويف كتوقيع وإثبات أنه طالب فى الجامعة.

وتابع إبرام، أن والده قد ذهب لاستكمال إجراءات التأمين الصحى من الجامعة، لكن رئيس جامعة بنى سويف رفض الإمضاء علي باقي الورق لاستكمال العلاج في المستشفي، مشيرا إلى أنه قد توقف عن العلاج بسبب تلك الأوراق، موضحا أن ذلك أدى إلى حدوث جلطة في شريان الرئتين أفضت لدخوله العناية المركزة.

وأضاف أنه يعاني من آلم مبرح نتيجة لتوقف العلاج، مناشدا رئيس الجامعة الموافقة علي صرف الشيك والنظر إلي حالته المرضية الصعبة، وأن تأخر العلاج يوما واحدا يعرض حياته للخطر.

من جانبه أوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أنه قد وردت للجامعة مخاطبة من المعهد القومي للأورام يطالبها بتحويل مبلغ خمسين ألف جنيها مصريا تحت حساب المريض في وحدة العلاج بأجر، ولأن لائحة الإدارة الطبية بالجامعة لا تجيز تحمل أكثر من 25% من تكاليف العلاج، مشيرا إلي أنه أمر بسرعة دراسة الحالة لإيجاد طريقة ممكنة تدعم الطالب بشكل كامل.

وأشار إلي أن المستشفى الجامعي ببني سويف أبدت استعدادها لتوفير العلاج كاملا للطالب كحق أصيل تكفله الدولة، وتوفيرا لوقت الإجراءات وتقليلا لاغتراب الطالب وتقليلا للتكلفة الباهظة المتكررة.

وتواصل "حسن" مع أهل الطالب تليفونيا لمتابعة المستجدات وتذليل العقبات الإدارية، مؤكدا علي عدم تخلي الجامعة عن ابنها سواء داخل مستشفى جامعة بني سويف، أو المعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة.

وتواصل رئيس جامعة بني سويف، مع مدير المعهد تليفونيا لإعفاء أهل الطالب من أعباء الإجراءات الورقية والموافقات على أن تتم مباشرة من رئيس الجامعة، وذلك بناء على طلب والدة الطالب باستمرار بقاء ابنها داخل معهد الأورام بجامعة القاهرة.

وأوضح حسن، أنه تم التنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للموافقة على دعم الجامعة له، وإيجاد طريقة لتسديد دفعات المبالغ المطلوبة، وذلك حرصا على عدم تعطيل علاج الطالب، وحتى لا تكون التكلفة المادية عائقا أو معطلا.

وصرح رئيس جامعة بني سويف، أنه لن يدخر جهدًا تجاه دعم الطالب، قائلا: "إبرام مثل ابني كيف أتخلى عنه؟، أنا مستعد لفعل أى شيء يخفف ألمه الجسدي والنفسي سواء باختزال البيروقراطية الورقية أو بتوفير الدعم المادي، وفي كل الأحوال لن يخرج حتى يتم علاجه تماما".

وأكد حسن، أنه يتابع حالة الطالب المريض بشكل شخصي وعلى تواصل مستمر مع أهله لتذليل أى عقبة أخرى تواجههم متمنيا له الشفاء العاجل بإذن الله.