السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعقد اجتماعًا مع منسقي البرامج لمتابعة سير العمل

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعقد اجتماعًا مع منسقي البرامج

عقد الدكتور منصور حسن القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، اجتماعا بمقر الجامعة الأهلية مع منسقي البرامج الدراسية لمتابعة سير العمل، وذلك تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر دواد النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، ومحمد سليم أمين عام الجامعة.

وتابع القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، خلال الاجتماع، انتظام المحاضرات والجداول الدراسية على مستوى كافة البرامج، موجهًا ببدء خطة الأنشطة الطلابية من الأسبوع الأول في الدراسة، واستقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بالبرامج الدراسية، موجهًا بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب وأولياء الأمور والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بنظام الدراسة وتوفير كافة وسائل الراحة لهم، وتيسير كافة الإجراءات.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهارات الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي إعدادًا كليًا.

رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا.. ويشارك الطلاب لعبة تنس الطاولة

وقد تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الحرم الجامعي غرب النيل وعدد من الكليات، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعلمية وانتظام الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما نظمت الكليات حفلات لاستقبال الطلاب الجدد وتنظيم عددًا من اللقاءات والأنشطة والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

وخلال جولته، أجرى رئيس جامعة بني سويف، حوارًا مفتوحًا مع الطلاب وشاركهم في العديد من الأنشطة ولعبة تنس الطاولة، وقام بتوزيع عدد من الهدايا المتنوعة عليهم، موجهًا بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم وتساعد في بناء شخصية الطالب وتصقل من مهاراته البدنية فضلًا عن تعليم الطلاب العمل مع فريق والقدرة على المنافسة والتفوق.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن كافة كليات الجامعة انتظمت بها الدراسة منذ اليوم الأول فيما يتعلق بالمحاضرات، وانتظام العملية التعليمية بجميع القاعات والمدرجات والمعامل، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا طبقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة خصصت المحاضرة الأولى عن مرور 50 سنة على انتصارات حرب المجيدة واليوبيل الذهبي للنصر، لتنمية روح الانتماء والولاء في نفوس الطلاب، وتعريفهم بأهمية التضحية في سبيل الوطن.

رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعقد اجتماعًا مع منسقي البرامج لمتابعة سير العمل
رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعقد اجتماعًا مع منسقي البرامج لمتابعة سير العمل