السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجآت أول يوم دراسة.. تكريم نجل شهيد في بني سويف

تكريم نجل شهيد في
تكريم نجل شهيد في بني سويف

كرم محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، الطالب عمر في الصف الأول الإعدادى، نجل أحد الشهداء، في أول يوم دراسة وقدم هدية رمزية إليه.

 

تكريم نجل شهيد في بني سويف

 وقال وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف لزملائه إن والد عمر ضحى عشان نعيش ونتعلم وتكبر مصر وأنتم لازم تحاربوا زى والد عمر بالاجتهاد وتتقدموا بمصر عشان تضحية والد عمر يكون لها لازمة، لأنه حمل سلاحه ومنع الإرهابين يخربوا مدارسنا وحياتنا.


وانتظمت العملية التعليمية في 147 مدرسة (ابتدائي، اعدادي، ثانوي ) في بنى سويف والتي تعمل بنظام الفترتين صباحي ومسائي على مستوى المحافظة، فيما تنتظم الدراسة، غدا الأحد، بكامل طاقتها في أكثر من 1300 مدرسة والتي تستقبل ما يقارب من 845 طالبا وطالبة في مختلف المراحل من رياض الأطفال حتى الثانوي العام والفني.

 

وزار وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف عددا من المدارس التابعة لإدارة بني سويف التعليمية، حيث بدأت الزيارة بتفقد مدرسة سان مارك ثم مدرستي الأقباط الإعدادية بنين وبنات، بحضور وفاء هنداوي مدير التعليم الخاص، وتاسوني اسينات، مدير مدارس سان مارك للغات.

 

وبدأت الدراسة اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".

 

وحول حقيقة وجود شكاوى من أول أيام العام الدراسي الجديد، أشارت التقارير إلى أن أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لم تستقبل أى شكاوى من من أول أيام العام الدراسي الجديد كما أن الغرفة مستمرة فى متابعة العام الدراسي فى المحافظات، التى تبدأ غدًا الأحد.
 

ومن المقرر بدء الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، غدا الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.