الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل استقبال الطلاب بكلية الطب

كشكول

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2018 /2019 والذى نظمته كلية الطب بحضور الدكتور حمدي حسين عميد الكلية.

 

وفى بداية الحفل هنأ رئيس الجامعة الطلاب الجدد والقدامى بالعام الجامعي الجديد، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذا الحفل للترحيب بالطلاب والتقاءهم بزملائهم القدامى لخلق روح التعاون بين الطلاب، مؤكدا أن كلية الطب من الكليات الهامة في الجامعة لأنها تضم طلاب متفوقين علمياً وخريجين لهم دور هام في المجتمع لخدمة أهالي جنوب الصعيد في المستشفيات والوحدات الصحية.

 

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي، إلي أن الجامعة قامت بتوفير كافة الأجهزة الحديثة في مجال الطب لخدمة المرضى وأن الجامعة بها أساتذة متخصصين في كافة المجالات الطبية وأن على خريجي الكلية العناية بالمرضى والاهتمام بهم والاستماع إلى شكواهم لان المريض يحتاج إلى لمسة حانية تحفف عنه ما يعانيه من مرض وطالب الطلاب الجدد والقدامى الاهتمام بالمشاركة في الأنشطة الطلابية مع الجانب العملي في دراستهم لان الأنشطة تساهم في إكسابهم مهارات وخبرات تفيدهم في حياتهم العلمية.

 

وأشار الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب، إلي أن العام الجامعي الجديد سيشهد العديد من الإنشاءات داخل الكلية مثل مبنى المدرجات ومعمل الامتحانات الألكترونية للخريجين على مستوى جنوب الصعيد، بالإضافة لمعمل للمهارات بالكلية ومبنى الأورام ومبنى أقسام الباطنة وتخصصاتها وإنشاء مراكز متخصصة بالإضافة إلى تطبيق اللائحة الجديدة لكلية الطب.

 

وأشاد بالدعم المستمر من رئيس الجامعة لكلية الطب والمستشفيات الجامعية ورعاية المنظومة الطبية بالجامعة ورحب خلال الحفل بالطلاب الجدد الدكتور محمد شحات وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نظار ابو حلاوة مدير وحدة الجودة بالكلية.

 

وحضر الحفل الدكتور أسامة حسين مدير عام المستشفيات الجامعية، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد من الطلاب الجدد والقدامى وفى نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب المتميزين بالكلية.