الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الرئيس السيسي يعلن مساهمة صندوق تحيا مصر في بناء 100 مدرسة جديدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مساهمة صندوق تحيا مصر في بناء 100 مدرسة جديدة متميزة، تقدم شهادات دولية.

 

مساهمة صندوق تحيا مصر في بناء 100 مدرسة جديدة 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، إنه سيتم إنشاء المائة مدرسة جديدة خلال عام واحد، لتكون متاحة للتقديم أمام أولياء الأمور ابتداء من السنة المقبلة.
 

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن الحكومة ستسرع من وتيرة إنشاء هذه المدارس لتضاف إلى قائمة المدارس المتميزة في مصر، وتستهدف شرائح مجتمعية مختلفة.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تواصل العمل فى كل القطاعات بجانب مجابهة التحديات مثل الإرهاب وتحقيق الاستقرار للدولة، متابعا: “التطور المهم اللى اتعمل من خلال عام 2014 حتى الآن”.

 

وأردف الرئيس السيسي: "كان مهم نقول حجم الاستثمار فى التعليم سواء الدولة والحكومة أو القطاع الخاص أو الجامعات الخاصة الدولة قيمته كام.. لما اقصد أقول الكلام فى ظل كتير من التحديات اللى قابلت الدولة المصرية خلال الفترة دى الإرهاب والتطرف وعملية صعبة جدا لتحقيق الاستقرار وده أمر مهم واحنا بنعمله.. بنعمل المجابهة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الدولة المصرية.. طب نصيب قطاعات الدولة المختلفة فى التنمية والانفاق الاستثماري.. تم مضاعفة الرقم سواء للحكومة أو القطاع الخاص فى النهاية حاجة واحدة".

 

وأضاف الرئيس السيسى: "مهم أقول للناس فى مصر حجم الإنفاق فى 8 سنوات فى بناء البنية الأساسية التعليمية ثم حتى عام 2030 انت هتبقى محتاج كام.. انا عارف التنسيق مع الحكومة الخطة احنتا بنتكلم وبنعلق الناس.. نخلى الرأى العام منتبه للى احنا بنعمله.. مدركين وقيمة الجهد اللى بيتعمل.. وفيه قطاعات أخري".

 

وتابع الرئيس السيسي: "مهم أوى الناس تعرف رغم كل التحديات وكان كتير من الناس تفكر أن كان ممكن ده تبقى خلونا ننهى الأزمة ونتغلب عليه ونحقق استقرار حقيقى أمينا.. ثم بدء خطة بناء كاملة.. وده مسار ومحدش كان ممكن اباد ينتقد كان هيضيع الفرصة على مصر.. مدة زمنية معتبرة لبناء قطاعات الدولة المختلفة جاهزة الانطلاق للمستقبل".

 

ومن جانبه، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن حجم الأموال التي تم انفاقها على تطوير المنظومة التعليمية خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: "رغم كل الظروف اللى البلد فيها.. تم صرف تريليون جنيه من 2014 – 2023 لتطوير التعليم.. وهناك زيادة 46%.. والموازنة للعام الحالي تقدر بـ 160 مليار جنيه للعام الجديد.. وهذا مؤشر أن الدولة تهتم بالتعليم".


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك 750 ألف طالب سنويا يدخلون المدارس، مؤكدًا أن الإصلاح يتم فى المنظومة كاملة شاملة لجميع عناصر المنظومة من مناهج ونمو الشخصية ومخرجات التعليم والأبنية التعليمية.

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "إصلاح التعليم عملية ليست سهلة أو بسيطة والتحديات قوية وتحتاج إلى التضحية ودرجة من الصعوبة.. وفلسفة الإصلاح التعليمى كانت تواجه الكثير من التحديات بداية من الأبنية التعليمية التي تحتاج إلى التطوير وكذلك المناهج الدراسية بجانب التحديات العالمية وظهور وظائف جديدة واختفاء وظائف.. وبالتالي نحتاج إلى أن تكون المدرسة فرصة لتطوير مهارات الطلاب وفق منظومة كاملة شاملة.. وتم البدء في فلسفة الإصلاح الشامل لجميع عناصر المنظومة بداية من المناهج والأبنية التعليمية وتطوير المعلم وقدرته على التطور".