رئيس التحرير
شيماء جلال

"البحوث الإسلامية": لقاء لـ"تيسير قواعد النحو" في البرنامج التعليمي للطلاب الوافدين

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 03:35 م
كشكول
إسلام السيد ـ محمود علي
طباعة

واصل مجمع البحوث الإسلامية للأسبوع الثاني على التوالي تنفيذ برامجه التثقيفية والتعليمية للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات بمدن البعوث الإسلامية، حيث بدأ أولى لقاءات الأسبوع الجاري بلقاء تعليمي حول تيسير قواعد النحو واستخدام اللغة العربية في تواصل الطلاب مع الأساتذة ومع زملائهم، حيث يشارك في هذه المحاضرات أساتذة متخصصون من جامعة الأزهر، وتشهد إقبال كبير من جانب الطلاب.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي إن برنامج الأسبوع الجاري استهل أولى لقاءاته بمحاضرة عن تيسير قواعد النحو لدعم الجانب اللغوي للطلاب الوافدين بما ييسر عليهم فهم واستيعاب المناهج التي تدرس لهم باللغة العربية داخل مختلف كليات الجامعة، حيث شهد هذا اللقاء تبسيط هذه القواعد وتقديم أمثلة توضيحية ميسرة عليها لبيان استخدامها والاستفادة منها في التواصل اللغوي.

أضاف عفيفي أن هذه اللقاءات التثقيفية والتعليمية التي ينظمها المجمع للطلاب الوافدين بمدن البعوث الإسلامية، سوف تستعرض العديد من الموضوعات الحيوية والمهمة في مختلف المجالات الفكرية والشرعية واللغوية، حيث تشهد تلك اللقاءات مناقشات موضوعية مع الطلاب لمحاور تلك القضايا وملابساتها وما يثار حولها.

أوضح الأمين العام أن البرنامج التعليمي والتثقيفي المقدم للطلاب الوافدين  سيستمر على مدار الفترة الدراسية،  ويستهدف الشرح الميسر لبعض المناهج المقررة على الطلاب والطالبات، كنوع من الدعم العلمي لهم بجانب دراستهم في كلياتهم المختلفة داخل جامعة الأزهر.

ads