الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

هروب جماعي ومعركة المقاعد الأمامية.. حصيلة أول يوم دراسة

كشكول

حوادث طريفة وأحيانا أليمة.. هي حصيلة اليوم الأول للدراسة في المراحل التعليمية المختلفة، شهدتها العديد من المدارس فى محافظات الجمهورية.

 

بدأ اليوم بمحاولة عدد من النساء بمركز "ببا" بمحافظة بني سويف، بالاعتداء على عاملات إحدى المدارس بالمرحلة الابتدائية فى محاولة منهن منذ السادسة صباحاً، لحجز المقاعد الأمامية فى الفصول لأبنائهن، بالإضافة لصراع التلاميذ وأولياء الأمور على المقاعد الأمامية بعدد من المدارس بمركز "الفشن"، نتجت عنها بعض المشادات والمناوشات بين أولياء الأمور وبعضهم البعض أو مع إدارات المدارس، وتطورت بعضها إلى اشتباكات بالأيدى، ما دفع الإدارة التعليمية إلى الاتصال بالشرطة.

 

وفى اليوم الأول أيضًا لفظ إبراهيم حسن محمد، تلميذ بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة "شركة بسنديلة" ببلقاس فى المنصورة، أنفاسه الأخيرة بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية نتيجة التدافع أثناء دخوله المدرسة، وبسؤال زملائه والعاملين بالمدرسة، أكدوا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع.

 

وتداولت معلومات تفيد بوجود ثعبان بمدرسة أحمد عبدالرؤف عثمان الإعدادية بقرية نزلة عمارة التابعة لإدارة طهطا التعليمية، فيما نفى الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ذلك، مؤكّدا أن ما تم العثور عليه هو حشرة شكلها غريب، وتم السيطرة على الموقف واستخراجها من معمل العلوم والدراسة مستمرة بالمدرسة بشكل طبيعي.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور لهروب عدد كبير من طلاب إحدى المدارس من أعلى سور المدرسة، بعد الحصة الأولى، وذلك فى أول يوم دراسي، وانتشر بشكل كبير مع تعليقات ساخرة على هذه الحالة التي وصل إليها التعليم.

 

وقد انتظمت، أمس الأحد، الدراسة فى جميع محافظات الجمهورية، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم.

 

واستقبلت المدارس الطلاب بحصص تعريفية عن النظام التعليمي الجديد والهدف منه، كما سعت الكثير من المدارس الى الابتكار في أساليب استقبال الطلبة في بداية عامهم الدراسي بين حضور مهرج في طابور الصباح أو فقرة تنورة أو عرض اسكتشات، جميعها كانت مظاهر مبتكرة وتم تداولها بشكل كبير وشاركها العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.