الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

القمري: مستشفى كفر الشيخ تضم أحدث الأجهزة العالمية

كشكول

تشهد مستشفى كفر الشيخ الجامعى، على مدار 24 ساعة، إجراء 150 عملية قلب مفتوح والقسطرة وعلاج تشوهات القلب للأطفال حتى سن 12 سنة، وحتى اليوم الاثنين، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على قوائم الانتظار المرضية.

 

من جانبه، قال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة اعتادت إجراء برتوكولات التعاون بينها وبين الجامعات العربية والعالمية، قائلا "تميزت مستشفى كفر الشيخ بضمها أحدث الأجهزة العالمية، لإجراء كافة العمليات الجراحية، ومنذ أن زار الدكتور عبيد محمد الجاسم، رئيس فريق مبادرة نبضات، صمم على إجراء عمليات جراحية بالمستشفى لتميزها".

 

وأضاف القمرى، أن فريق نبضات يتكون من أكثر من 30 فرد ما بين طبيب جراح وتخدير وعناية مركزة وتمريض، مشيرا إلى أن فريق متعدد الجنسيات من المصريين والإماراتيين، والسعوديين، والهنود، والأردنيين، يتعاونون مع الأطباء المصريين فى مستشفى كفر الشيخ الجامعى، وتعتبر هذه فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى.

 

وأوضح القمري، قائلا "تعتبر هذه الحملة هى الثانية فى مصر حيث كانت الأولى بمركز أمراض القلب بجامعة عين شمس ويأتى ذلك ضمن جهود مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبى".