السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور طلاب "اليابانية" يتوافدون على المدارس لتقديم الأوراق.. والمعلمين: موقفنا مُبهم

كشكول

بدأ أولياء أمور طلاب المدارس المصرية اليابانية فى التوافد على المدارس لتقديم أوراق الطلاب، حيث تعد تجربة المدارس المصرية اليابانية تجربة خلال العام الدراسي الحالي والذي بدأ اليوم الأحد الموافق 23 سبتمبر، حيث يوجد 34 مدرسة مصرية يابانية فى 19 محافظة تستقبل أكثر من 13 ألف طالب.

 

وكشف أولياء أمور طلاب المدارس اليابانية لـ"كشكول" عن كواليس اليوم الأول لتقديم الأوراق والملفات الخاصة بأولادهم، حيث قال أشرف جودة، إن التقديم وتسليم الأوراق المطلوبة تم اليوم بالمدارس على أن يستمر حتى 2 أكتوبر المقبل.

 

وأشار في تصريحات لـ"كشكول" إلى أن إدارات المدارس أبلغت أولياء الأمور أن البروفة الخاصة بـ"اليونيفورم" ستكون الخميس المقبل على أن تبدأ الدراسة فعليًا بالمدارس اليابانية يوم 3 أكتوبر المقبل.

 

وأكد أن عملية استقبال الأوراق والملفات الخاصة بالطلاب منتظمة حتى الآن، مشيرًا إلى أن تسليم اليونيفورم وخلافه سيكون لأولياء الأمور الذين تقدموا بملفات أولادهم فقط، متمنيًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاهتمام بهذه التجربة بعد أن تقرر مصروفاتها 10 آلاف جنيهًا.

 

فى السياق ذاته كشفت نها محمود إحدى أولياء أمور طلاب المدارس المصرية اليابانية، أن أهالي الطلاب بدأوا يتوافدون على المدارس للتقديم وتقديم الأوراق

 

وأشارت لـ"كشكول" إلى أن أولياء الأمور يتمنون أن تتفوق هذه النوعية من المدارس على المدارس الخاصة والدولية.

 

من جانبه أكد أحد المعلمين بالمدارس اليابانية – الذي رفض ذكر اسم اسمه - والذين تم تدريبهم أنهم حتى الآن لم يوقعوا أى عقود خاصة بهم.

 

وأشار في تصريحات لـ"كشكول" إلى أن وزارة التربية والتعليم والشركة المسئولة لم تقم حتى الآن بتوقيع أى عقود معهم أو إعطائهم كلمة أخيرة فيما يخص المرتبات، مؤكدين أن الأمر مازال مبهم حتى الآن.

 

فى سياق متصل كانت الدكتور نوال شلبي، مدير مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم، أكدت أن المناهج التي سيتم تطبيقها في المدارس المصرية اليابانية هي نفس المناهج التي سيتم تطبيقها حديثًا في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

 

وأضافت أن أنشطة المدارس اليابانية عديدة، وأنهم اختاروا منها عدد من الأنشطة وتم تدريب المعلمين عليها لتطبيقها في المدارس المصرية.