الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يكرم مجلس اتحاد الطلاب

كشكول

كرم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مجلس اتحاد طلاب الجامعة خلال العام الجامعي 2017 / 2018 برئاسة أسامه المرشدي، كما كرم طارق أحمد مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية تقديراً لجهودهم في كافة الأنشطة والفاعليات التي تم تنظيمها طوال العام الجاعي الماضي.

جاء ذلك بحضور الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وسمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة وفتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب السابق والسادة الأمناء المساعدين ولفيف من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة.

وقد بدأت فاعليات المهرجان بتحية العلم من ساحة الحرم الرئيسي أمام قصر الزعفران أعقبها كلمة رئيس الجامعة التي رحب فيها بالطلاب الجدد والقدامى و حثهم على المشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية وعدم الاقتصار على الجوانب الأكاديمية فقط. مؤكداً أن انخراط الطالب في الحياة الجامعية لا يتأتى إلا من خلال مشاركته الإيجابية في كافة الأنشطة ، بما يثقل شخصيته ويقدم للمجتمع شخصية متوازنة تجمع بين العلم وفنون الحياة.

وأكد سمير عبد الناصر أن المهرجان هذا العام  يرفع شعار "أنت تقدر تكون"، لافتاً إلى أن الجامعة توفر كل الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية وغيرها من خلال اتحاد الطلاب بلجانه المختلفة والأسر الطلابية بجميع كليات الجامعة .

وشهدت فاعليات المهرجان عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالإضافة إلى المسابقات العامة والرياضات الغير تقليدية وكذلك معرض للكتاب يحوي أكثر من ألف كتاب توزع مجاناً على الطلاب، فضلاً عن التعريف بسبع نماذج محاكاة عرض نماذج محاكاة لمجلس الوزراء و النواب والإتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية والمجالس المحلية .

كما يضم المهرجان حملة للتبرع بالدم وكذلك حملة الكشف عن فيروس سي مجاناً للطلاب تحت شعار "حلل واطمن" في الفترة من 23وحتى 25 من سبتمبر الجاري بالحرم الرئيسي للجامعة بجوار البوابة الرئيسية.