الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

9 شخصيات كرتونية تعلم طفلك عادات جيدة

كشكول

العادات الجيدة تشكل الشخصية الجيدة والعكس صحيح، وليس هناك ما هو أنجح من غرس العادات الجيدة فى أطفالنا مع أن نعلمهم هذه العادات جنبا إلى جنب مع الترفيه النافع. وهذا ما ركز عليه موقع babygogo وهو موقع هندى متخصص فى تربية الأطفال، والذى نصح متابعية بأن يعلموا أطفالهم العادات الجيدة من خلال متابعة 9 شخصيات كرتونية، كل واحد منها يعلم الطفل قيمة أو عادة جيدة، وهذه الشخصيات هى:

1 - Doraemon

عبقور أو "دورايمون" شخصية قط آلى ظهرت فى مسلسل رسوم متحركة ياباني عام 1969 ثم فى فيلم "مولد دورايمون" سنة 1995 وفيلم "اليوم الذي ولدت فيه" عام 2002، وهو قط من القرن الثاني والعشرين وسافر إلى القرن التاسع عشر عبر آلة الزمن ولد كسول يدعى "نوبيتا" من مستقبله المريع. "دورايمون" لديه جيب عجيب يخرج منه بعض الإختراعات من المستقبل لمساعدة "نوبيتا" في حياته اليومية، شخصية عبقور أو "دورايمون" تعلم الأطفال مساعدة أصدقائه في جميع الظروف وباستخدام جميع الموارد التي يمتلكها.

2 - Mickey Mouse

يعد ميكي ماوس أحد أقدم وأشهر الشخصيات الكاريكاتورية فى العالم، وهو يعلم الأطفال عادة جيدة، فمن خلاله الرقص والغناء والتعاون المستمر مع الأصدقاء، يدرك الطفل أهمية البقاء سعيدًا وكيف يمكن أن يحافظ على حياته خالية من الهموم.

3 - Winnie the Pooh

"وينى ذا بوه" حرف دب أصفر ساذج وبطيء، ولكنه أيضا ودود واجتماعى ثابت. على الرغم من أنه هو وأصدقاؤه يتفقون على أنه "ليس لديه دماغ"، فمن المسلم به أحيانا أن "بوه" لديه أفكار ذكية.. "بوه" أيضا شاعر موهوب، وهو مغرم جدا بالطعام، ومن خلاله يتعلم الأطفال قبول بعضهم البعض. وهو يشجعهم على الحفاظ على النظرة الإيجابية نحو الحياة.

4 - Tom and Jerry

توم وجيرى أشهر ثنائى كرتونى فى العالم، يضرب بهما المثل فى المنافسة والمكايدة والصراع المرح، هذا الثنائي فى حالة قتال دائم وسلام فى بعض الأحيان لا يستمر طويلا، وهو يعلم الأطفال فن التعايش حتى عندما يكون هناك تضارب في المصالح. لكن هناك من يرى أن جرعة العنف فى توم وجيرى ربما تطغى على أى قيمة أخرى.

5 - Dexter

"دكستر" هو الشخصية الرئيسية فى كرتون Dexter's Laboratory والذى امتد من 1996 – 2002 وصدر منه 221 حلقة، وهو ولد عبقري عمره 8 سنوات ذو عقل مثالي ونظيف لديه مختبر سري متطور تحت غرفة نومه وبدون معرفة والديه يحاول فيه اختراع أمور متنوعة. ولكن عند محاولة إختراع شيء ما تفشله أخته "ديدي"، لذلك يشعر "ديكستر" أحيانا بالكره تجاه "ديدي" لانها تخرب مخططاته بغباء، لكن أيضا يخفي حبه لها لانها تساعده في أكثر الأحيان عندما يقع في المصائب نتيجة اختراعاته، هذه الشخصية تشجع الأطفال على مطاردة فضولهم والتفكير خارج الصندوق.

6 - Power Puff Girls

"فتيات القوة" هن ثلاث فتيات صغيرات اخترعهن البروفيسر "اوديتنونم" وذللك بواسطة السكر والتوابل وكل ما هو لطيف وبطريق الخطا اضاف مسحوق "اكس" والذي جعل الحياة تسري فيهم وهم الذي ينقذون مدينة "تاونسفيل" من الأشرار الذين يرديون تدميره، وعندما يحدق أي خطر بالمدينة يقوم العمدة بالاتصال بالفتيات عبر الخط الساخن ويخبرهن عن مكان وقوع الجريمة فيذهبن وينقذن المدينة. هذا الثلاثي الديناميكي يعلم الأطفال أهمية العمل الجماعي. علاوة على ذلك، يغرس الشعور بالمساواة بين الجنسين من خلال إظهار قوة الإناث.

7 - Bugs Bunny

أرنب برى يحب الجزر، غالبا ما يفوز أمام خصومه وعادة ما يحاول باغز استرضاء الخصم، لكن عندما يبدأ الخصم بالتمادي، يشرع في الانتقام. ويمثل "باغز" أحيانا بعض الشخصيات الفلوكلورية أو الخرافية، وقد يمثل دور المتحضر. ونادرا ما يخسر في حيله، ولديه قدرة سحرية على نسخ نفسه عدة مرات، كما يقوم بالتنكر فى أشكال مختلفة لخداع خصومه، وما يعلمه هذا الأرنب المربك السريع للأطفال هو فن البقاء وأن يستخدموا اذهانهم للخروج من أي مواقف.

8 - Phineas and Ferb

فينياس وفيرب أو "فارس وفادى" فى الترجمة العربية أخين غير شقيقين يعيشان مع شقيقتهم "كانديس" ووالديهم ليندا وفليتشر. يبحث الأخان دائما عما يفعلان في عطلتهم الصيفية، ولذلك يقومون بعمل أشياء غريبة ولا تصدق، لكي يضيفوا الإثارة إلى الصيف. لكن شقيقتهما "كانديس" غالبا ما تحاول الكشف عن أنشطتهم إلى أمهم. هاتان الشخصيتان غير مناسبتان للأطفال تحت سن الرابعة، بسبب سرعة المشاهد، لكن هذا الثنائي الفضولي المعروف بإبداع شيء جديد ومبتكر في الساحة الخلفية للمنزل، يعلم الأطفال أن يحلموا وأن يكون لهم هدف.

9 - Chota Bheem

"بهيم" شخصية كرتونية هندية ظهرت لأول مرة فى مسلسل رسوم متحركة كوميدي عام 2008 على قناة Pogo TV، وهو صبي يعيش مع أصدقائه في مملكة Dholakpur الخيالية. وعادة ما يشارك في حماية المملكة من مختلف قوى الشر. وفي بعض الأحيان يتساعد أيضا الممالك الأخرى. وهو من أكثر الشخصيات الكرتونية شعبية للأطفال في الهند. هذا الصبى يعلم الأطفال أهمية أن يكونوا متعاونين ونوعين وصادقين مع الثقة والهدوء والتنبيه.