الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إبطاليا تواجه مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024

كشكول

يحل منتخب إيطاليا ضيفا ثقيلا على مقدونيا الشمالية في المواجهة المقرر إقامتها فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتضم المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا كلا من: "إنجلترا، إيطاليا، مالطا، أوكرانيا، ومقدونيا الشمالية".


ويتواجد منتخب إيطاليا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن مقدونيا الشمالية صاحبة المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

ويأتي الآزورى رابعا في الترتيب خلف إنجلترا صاحبة الصدارة برصيد 12 نقطة، وأوكرانيا صاحبة المركز الثانى برصيد 6 نقاط.

وخسر منتخب إيطاليا فى الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى يورو 2024 أمام منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد.

واستعاد المنتخب الإيطالى توازنه من جديد بعد الفوز على مضيفه منتخب مالطا 2-0 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين ملعب "تاقلعي الوطني"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024.


وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها منتخب إيطاليا عقب تعيين لوتشيانو سباليتي، المدير الفنى السابق لفريق نابولي، مديرا فنيا جديدا للمنتخب الأول، حتى 2026، خلفا للمدير الفني السابق روبرتو مانشيني، والذى تقدم باستقالته من منصبه.

وقال بيان الاتحاد الإيطالي: "تم التوصل إلى إتفاق مع سباليتي، الذي سيتولى المنصب اعتبارًا من 1 سبتمبر، التقديم الرسمي سيقام في المركز الفني الفيدرالي، بمناسبة الاجتماع الذي يسبق المباراتين ضد مقدونيا الشمالية وأوكرانيا".
وتحدث جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد قائلا:" كان المنتخب الوطني بحاجة إلى مدرب رائع وأنا سعيد جدًا لأنه قبل التوجيه الفني للأزوري، سيكون حماسه وخبرته أساسيين للتحديات التي تنتظر إيطاليا في الأشهر المقبلة".

ورحل سباليتي، صاحب الـ 64 عاما، عن نابولي هذا الصيف بعدما قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما.