الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يعقد لقاء تحفيزي للطلاب المشاركين في أسبوع شباب الجامعات بحلوان

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يعقد لقاء تحفيزي للطلاب

رئيس جامعة سوهاج يحث الطلاب على المنافسة الشريفة وتحقيق المراكز المتقدمة

عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لقاء تحفيزي مع أعضاء البعثة والفرق الطلابية المشاركة في أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر، والذي تستضيفه جامعة حلوان هذا العام في الفترة من ٨ إلى ١٤ من شهر سبتمبر الجاري.

وخلال اللقاء حث "النعماني" الطلاب على بذل الجهد من أجل تمثيل الجامعة في أسبوع شباب الجامعات والمنافسة الشريفة وتحقيق مراكز متقدمة تليق بإسم الجامعة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تكريم المتميزين والفائزين في أنشطة الأسبوع، وذلك انطلاقًا من الاهتمام الكبير الذى توليه الجامعة للأنشطة الطلابية وحرصها علي مشاركة طلابها في كآفة الملتقيات الخارجية.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن هذه الفعالية ستكون فرصة ممتازة لتعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب، حيث أن أسبوع شباب الجامعات يعد مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية وكذلك المعاهد العليا للتنافس الشريف في مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والفنية والثقافية والجوالة، مما يكسب الشباب العديد من الخبرات والمهارات.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان إدارة الجامعة  حرصت على توفير كافة الاحتياجات والإمكانيات للمشاركة في فعاليات الاسبوع، والذي يعد أحد وأكبر وأهم ملتقيات شباب الجامعات المصرية التي تهتم بتنمية ودعم انتماء الشباب بجامعاتهم، وأيضًا دعم التعارف مع شباب الجامعات الأخرى.

وأضاف الدكتور محمد كمال خليل رئيس البعثة، أن بعثة الجامعة المشاركة في الأسبوع تضم ١٥٩ فردًا، من بينهم ١١١ طالبًا وطالبة، سيتنافسون في عدد من الأنشطة، والتى تسهم فى تنمية مهاراتهم وتحفزهم على الإبداع والابتكار.

وذكر صبري محمد إبراهيم مدير عام رعاية الشباب المركزية، أن بعثة الجامعة تضم ٦١ طالب و٥٠ طالبة منهم ٥١ طالب سيشاركون في الأنشطة الرياضية كرة السلة، كرة طائرة، كرة يد، قدم خماسي، العاب قوى، تنس طاولة، وبالنشاط الاجتماعي سيشارك ٨ طلاب في أنشطة القوافل الطبية ومسابقات الطالب المثالي والطالبة المثالية، والشطرنج والبحوث الاجتماعية، كما سيشارك ٢٠ طالب وطالبة في النشاط الفني، و٦ طلاب في النشاط العلمي و١٢ طالب وطالبة في النشاط الثقافي، الي جانب ١٤ طالب وطالبة بنشاط الجواله.

ومن الجدير بالذكر أن الفوج الأول الذي يضم فريق الجواله من البعثة سوف يغادر الجامعة غدًا الاربعاء الموافق ٦سبتمبر للمشاركة في فاعليات الكرنفال الخاص بالجامعات وتجهيز أرض المعسكر، أما الفوج الثاني الذي يضم باقي الفرق المشاركة سوف يغادر يوم الخميس الموافق ٧ سبتمبر الجاري.

رئيس جامعة سوهاج يعقد لقاء تحفيزي للطلاب المشاركين في أسبوع شباب الجامعات بحلوان
رئيس جامعة سوهاج يعقد لقاء تحفيزي للطلاب المشاركين في أسبوع شباب الجامعات بحلوان
رئيس جامعة سوهاج يعقد لقاء تحفيزي للطلاب المشاركين في أسبوع شباب الجامعات بحلوان