الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدا.. جامعة القاهرة تستقبل 250 ألف طالب وطالبة

كشكول

تستقبل جامعة القاهرة، غدا السبت  نحو 250 ألف طالب وطالبة بكلياتها فى العام الجامعى الجديد 2018-2019.

من جانبها أعلنت إدارة جامعة القاهرة، الانتهاء من  كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمة في العام الجامعي الجديد، وذلك فيما يتعلق بتجهيزالمدرجات وقاعات الدروس، والمعامل والورش، والمكتبات، وإعلان الجداول الدراسية، مع بدء الدراسة، وتوزيع الطلاب علي الأقسام والشعب الدراسية، وسرعة إنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بشئون الطلاب.

ومن المقرر أن يجري الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بجولات بالكليات في الأسبوع الأول من بدء الدراسة ويلتقي خلال تلك الجولات بعمداء الكليات والأساتذة والطلاب تزامناً مع بداية العام الجامعي الجديد.

وأكد الخشت، في تصريحات صحفية، أن العملية التعليمية ستنتظم من اليوم الأول للدراسة بالجامعة. كما أكد أن المدن الجامعية ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب، مشدداً علي تسكين الطلاب من اليوم الأول للدراسة وفقاً لجدول زمني محدد.

ووجه الخشت، بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والإجتماعية وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بين الطلاب، إلي جانب قيام الكليات بالانتهاء من إعداد الخطط الخاصة بإستقبال الطلاب الجدد من اليوم الأول للدراسة والإحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة وتاريخ الجامعة بمشاركة الطلاب القدامى.

كما دعا الخشت، عمداء الكليات بالقيام بجولات داخل كلياتهم في اليوم الأول للدراسة، ووجه بضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والإقتراب منهم.