الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إليك مصاريف كلية تربية نوعية عين شمس 2023

مصاريف كلية تربية
مصاريف كلية تربية نوعية عين شمس 2023

مصاريف كلية تربية نوعية عين شمس 2023.. مصروفات الكليات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، كانت ضمن اهتمامات طلاب الثانوية العامة 2023، قبل التقدم لها، وذلك بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

مصاريف كلية تربية نوعية عين شمس 2023.. من ضمن اهتمامات الطلاب، حيث تعد أحد الكليات التي تقبل عددا كبيرا من الطلاب خاصة الحاصلين على مجاميع ليست كبيرة، وتقبل طلاب الشعبتين العلمية والأدبية وتحتاج إلى النجاح في اختبارات القدرات للقبول بها.

أقسام كلية تربية نوعية 2023
 

كلية التربية النوعية بها العديد من الأقسام منها(قسم الاقتصاد المنزلي - قسم التربية الفنية - قسم التربية الموسيقية - قسم العلوم التربوية والنفسية - قسم الإعلام التربوي (شعبة صحافة وإذاعة وتلفزيون، شعبة المسرح المدرسي) - قسم تكنولوجيا التعليم (شعبة عامة، معلم حاسب آلي) - قسم معلم الفصل الواحد (يوجد بجامعة الزقازيق) - قسم رياض الأطفال (يوجد بجامعة الزقازيق).

ومن أقسام كلية التربية النوعية، قسم الإعلام التربوي يشترط اجتياز المقابلة الشخصية التي يتم عقدها للطلاب الراغبين في الالتحاق به.

مصاريف كلية التربية النوعية 2023:
مصاريف كلية تربية نوعية لطلاب انتساب عين شمس تتراوح ما بين 1140 إلى 1500 جنيه.

مصاريف كلية تربية نوعية لطلاب انتظام عين شمس تتراوح ما بين 790 إلى 1000 جنيه.

تنسيق الجامعات الحكومية 2023

من ناحية أخرى، بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وستبدأ الجامعات الحكومية، في استقبال المرشحين للالتحاق بكلياتها ضمن المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الناجحين فى الثانوية العامة، واستكمال إجراءات قيدهم، وذلك بعد إعلان نتيجة التماسات تقليل الاغتراب مباشرة، بينما تعلن الجداول الزمنية لمواعيد الكشف الطبى للطلاب فى غضون الأسبوع الحالى.

وشدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، على ضرورة انتهاء الطلاب الراغبين فى الاستفادة من «تحويلات تقليل الاغتراب» من تسجيل التماساتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى قبل انتهاء المهلة المحددة مساء بعد غد.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد انتهت من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد.

اقرأ أيضًا

تنسيق المرحلة الثالثة أدبي 2023 بالدرجات