رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

"كشكول" يرصد آخر استعدادات وزارة التعليم قبل انطلاق العام الدراسي بساعات

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 02:33 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن - محمد القناوي
طباعة

تواصل وزارة التربية والتعليم، والمديريات والإدارات التعليمية استعدادها لانطلاق العام الدراسي الجديد 2018/ 2019 حيث يتوجه  بعد غدا الأحد 24 مليون و500 ألف تلميذ إلي مدارسهم في مختلف المراحل التعليمية بينما يقتصر العمل يوم السبت علي الإدارات التعليمية والمدارس التي لا تحصل علي إجازة يوم السبت.

وتبدأ غرفة عمليات الوزارة المركزية أعمالها صباح اليوم لمتابعة الأستعدادات المدرسية بكافة المحافظات ولتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات، ولتدخل لحل آى مشكلة طارئه تواجه أطراف العملية التعليمية خاصة منذ صباح الأحد.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة انتهت من طباعة 98 % من كتب التيرم الدراسي الأول لمختلف المراحل، وأنه تم زيادة شبكات التوزيع لضمان حصول كل الطلاب علي الكتب الدراسية الخاصة به، مشيرا إلي أن الوزارة تتابع يوميا عمليات تسليم الكتب للمديريات والإدارات والمدارس، موضحا أن ما يزيد عن 87 % من الطلاب تسلموا الكتب.

وبالنسبة للأبنية المدرسية، أوضح شوقي، أن الوزارة انتهت من بناء وصيانة 22 ألف و500 فصل جديد مع بداية العام الدراسي ضمن خطة الحكومة لتخفيض الكثافات الطلابية في الفصول.

ومن جانب أخر انتهت الإدارات المدرسية في 56 ألف مدرسة تقريبا علي مستوي الجمهورية، من أعمال الصيانة البسيطة بها، وإصلاح المقاعد، وتجهيز السبورات، ووضع جدوال الحصص، واللافتات الأرشادية في الطرقات وعلي الفصول.

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads