الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"جامعة حلوان" تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد لتعريفهم بالحياة الجامعية

كشكول

أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، الاستعداد لاستقبال العام الجديد والطلاب الجدد من أول يوم دراسة، بإقامة العادة السنوية التي تقيمها الجامعة، وهي حفل لاستقبال الطلاب الجدد، مشيرا إلى أن الجامعة تستقبل قرابة 25 ألف طالب هذا العام، وقرابة الـ4 آلاف طالب بالمدن الجامعية.

كما أعلنت كليات جامعة حلوان، الانتهاء من جميع أعمال الصيانة لمرافق الجامعة، مع إعلان الجداول الدراسية، حتي يتوافر للطلاب كافة المعلومات عن طبيعة الدراسة بالكلية بداية من الأسبوع الأول بالعام الجامعي الجديد.

وتنظم جامعة حلوان، مع أول أيام الدراسة، حفل استقبال للطلاب الجدد، لتعريفهم بالحياة الجامعية، بتواجد أعضاء هيئات التدريس والاتحادات الطلابية، مع أداء تحية العلم، ورفع أعلام كليات الجامعة وعلم مصر، وتنظيم فقرات فنية وتنظيم مباريات لكرة القدم والطائرة والسلة وتنظيم أنشطة ثقافية وعلمية ودينية.

وقال رئيس الجامعة، إن العام الجامعي سيشهد حضور شخصيات ذات قامة كبيرة لمحاضرة الطلاب، منها الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والفنان محمد ثروت، والفنان طارق الدسوقي، على شاكلة العام الماضي الذي فيه استضافة شخصيات مثل الدكتور مصطفى السيد والفنانة بشرى، والدكتور زاهي حواس عالم الآثار الكبير.

كما أكد نجم، أن العام الجديد، سيشهد جود مظلات من أول الجامعة وحتى منطقة المدرجات، لحماية الطلاب من الشمس في فصل الصيف، والأمطار في فصل الشتاء.

مع تفعيل خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد للجامعة على موقعها على الإنترنت، لـتحديد موعد حضور الطالب إلى الجامعة، للقيام بالكشف الطبي واستكمال أوراقه الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها، وذلك تيسيرًا على الطلاب، وتجنبًا لحدوث أي تكدس طلابي وتوفيرًا للوقت.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن المدن الجامعية جاهزة أيضا لاستقبال الطلاب من البنين والبنات، وهم قرابة الـ4 آلاف طالب ولن يزيدوا عن ذلك، مشيرا إلى أن الجامعة تتعامل مع الطالب في التسكين بالمدن الجامعية بروح القانون خاصة مع طالبات "أطفيح والصفا"، لتوفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال العام الدراسي الجديد.

مع الاهتمام بالمنظومة الأمنية داخل الحرم الجامعي وخاصة التنظيم الدخول على بوابات الجامعة، مع وجود مجموعة من عناصر الأمن النسائي، للتحقق من هوية الطالبات فى أثناء الدخول من البوابات، بالإضافة إلى نشر أفراد الأمن في جميع الأماكن بالجامعة داخل الحرم الجامعي وخارجه، وتجهيز مكتب استقبال للعلاقات العامة بالبوابة الرئيسية، لتلقي أسئلة الطلاب وتسهيل دخول الإعلاميين ومساعدتهم.