الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"رئيس جامعة حلوان" يعلن استعداد الجامعة للعام الدراسي الجديد

كشكول


في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد عقدت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان العديد من الاجتماعات التنسيقية استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد (2018-2019) .

 

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسير علي خطي ثابتة وأداء متميز حتي تصل إليّ الصورة النهائية لاستعدادت استقبال العام الجامعي الجديد، حيث ستكون على اتم الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية خلال الشهور الماضية، التي خرجت في المؤتمر الوطني السادس للشباب، والتي أعلن عنها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الجامعات.

 

وأضاف أنه سيتم تعريف الطلاب بالحياة الجامعية والحرم الجامعي من خلال الأساتذة أعضاء هيئة التدريس والاتحادات الطلابية، التي أعدت برامج مميزة لاستقبال الطلاب وتعريفهم بالكليات وطبيعة الدراسة بالأقسام المختلفة وأماكن المحاضرات، كما سيشهد العام الجامعي الجديد حضورًا لافتًا لرواد الفكر والسياسة والدين والفن بالجامعة، مع اختيار شخصيات كبيرة بالمجتمع، والمعايير قائمة على الإفادة الكبيرة للطلاب والتنوع، واختيار الرموز التي تجذب الطلاب.

 

كما قامت الكليات بأعلان الجداول الدراسية حتي يتسنى للطلاب تحقيق الألتزام الدراسي بداية من الأسبوع الأول للدراسة بالإضافة إليّ توفير الرعاية الاجتماعية لغير القادرين من خلال صناديق التكافل الاجتماعي ورعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتيسير الطرق بالحرم الجامعي لسهولة تحركاتهم.

 

وأضاف أنه تم تجهيز الصالة المغطاة "المكيفة الهواء" لتوقيع الكشف الطبي للطلاب الجدد الذي بدأ من(  5/8/2018 )، حيث يتم استقبال الطلاب وذويهم من خلال البوابة الرئيسية للجامعة وتيسير نقلهم بالاتوبيسات المعدة لهذا الغرض داخل الحرم الجامعي.

 

كما انتهت الجامعة من إعداد خطة الأنشطة الطلابية خلال هذا العام و تم وضع خطة عمل متميزة للأنشطة الرياضية والفنية ، والثقافية والأجتماعية، وتجهيز المدن الجامعيه طلاب وطالبات للتسكين وتجهيز الملاعب الملاعب الرياضيه والصالة المغطاة لاستقبال الطلاب بأقسام رعاية الشباب، وكذلك توجيهات الطلاب بلوحات ارشادية وبمساعدة الطلاب القدامي  من مختلف الكليات قبل بدء الدراسة، كما بدأت في تجهيز وتركيب مظلات للطلاب لاول مرة بمسافة تصل 750 مترا، تبدأ من شعار الجامعة وحتى المكتبة المركزية ، وتجهيز البوابات الالكترونية .

 

وأشار نجم إلي أن المطعم المركزي أصبح جاهزا وعلى استعداد كامل لاستقبال جميع طلاب المدن الجامعيه فى وقت واحد وتقديم جميع الخدمات المميزة لهم، كما تم التاكد من مجموعة من الإجراءات لحسن سير العملية التعليمية بالجامعة من حيث  النظافه العامه للجامعه (مدرجات – قاعات دراسية – مباني الكليات – مباني المدن – تطوير شامل لجميع دورات المياه المتواجدة داخل الحرم الجامعي وكذلك داخل الكليات - الاهتمام الكامل  بالشوارع الداخلية بالجامعة  – سور الجامعة – التشجير في جميع الأماكن)، والاضاءة الكاملة للجامعة، مكبرات الصوت داخل المدرجات والقاعات الدراسية، المراوح داخل المدرجات والقاعات الدراسية، أجهزة العرض المرئية، أثاث المدرجات والقاعات الدراسية.

 

وأوضح أنه تم تجهيز المكتبة المركزية تجهيزا كاملا لاستقبال جميع الطلاب بالجامعة، بالإضافة إليّ تجهيز قاعات المؤتمرات بالجامعة.

 

وجدير بالذكر أن الدكتور ماجد نجم والسادة والنواب قد قاموا بالعديد من الجولات لمنشآت الجامعة والتجديدات التي تتم بها  من قاعة العروض الكبري والتي ستكون بمثابة أوبرا جديدة داخل القاهرة، والمدخل الرئيسي للجامعة ومدرجات وقاعات التدريس ومباني المدن الجامعية وبعض كليات الجامعة وكذلك أماكن انتظار السيارات تمهيدا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019.