الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"آداب حلوان" تنظم حفل تخرج لطلاب قسم الجعرافيا

كشكول



نظم قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة حلوان، حفل التخرج لدفعة 2017/2018 لشعب "الجغرافيا العامة والمساحة والخرائط"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن حفل الخريجيين يأتي في إطار تحقيق الدعم المعنوي للطلاب وتكليل جهودهم في سبيل تحقيق النجاح علي مدار سنوات الدراسة بالكلية، حيث أن هذا الحفل يعد مجرد بداية لتأهيل طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وهنأت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب بالجامعة الطلاب علي هذا النجاح المشرف، مؤكدة إنها لحظة لطالما انتظرها طلاب قسم الجغرافيا وتعبوا لتحقيقها وقامو ببذل الجهد والمثابرة للوصول إليها. 

وأضافت الدكتور جيهان البيومي رئيس قسم الجغرافيا بالكلية، أن القسم يتكون من ثلاثة شعب "عام ومساحة وخرائط" ليتسع لمجالات سوق العمل، بالإضافة إلى أن خريطة القسم تشمل الهيئات والمؤسسات العلمية المختلفة، كما يتدرب الطلاب علي احدث الاجهزة المساحية وبرامج نظم المعلومات الجغرافية، ويحتوي علي معمل للمساحة ومعمل للاستشعار عن بعد، ومعهد البحوث  الجيوفيزيقية، وأول معمل تكاملي يخدم طلاب الجامعة المختلفة منها الهندسة والعلوم، كما يشارك العديد من الخبراء في تدريب الطلاب وإعداد المشاريع البحثية والتطبيقية الخاصة بهم.

وفي ختام الحفل تم تقديم الدروع لقيادات الكلية وشهادات التقدير للطلاب.