السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الاستراتيجيات التعليمية باللغة الألمانية" ورشة عمل بـ"آداب حلوان"

كشكول

نظم قسم اللغة الألمانية وآدابها بكلية الآداب جامعة حلوان وبالتعاون مع مؤسسة " HUEBER" الدولية ورشة عمل للهيئة المعاونة والخريجين المزاولين لمهنة التدريس بعنوان "الاستراتيجيات التعليمية المستحدثة في المقررات الخاصة لتدريس اللغة الألمانية وفقاً للإطار المرجعي الأوروبي"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وبمشاركة الدكتورة كترينا مولا الأستاذ الزائر بالقسم، والسادة الخبراء في مجال أساليب التعليم والتعلم، وبعض من السادة أعضاء هيئة التدريس بالقسم وبعض الخريجين.
 
وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة دائماً ما تهتم بتنظيم ورش العمل التي تساعد الطلاب والخريجين في تنمية مهاراتهم اللغوية والفكرية والثقافية، كما تهتم بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات المحلية والدولية لاكساب الطلاب والخريجين الخبرات التي تساعدهم على المنافسة في سوق العمل ومواكبة التطوارات في دول أوروبا والعالم اجمع، كما تمتلك الجامعة عدد كبير من الكوادر العلمية بجانب تخصصاتها النادرة والمتميزة.

وأضافت الدكتورة مروة بلال رئيس قسم اللغة الألمانية وآدابها بكلية الآداب بالجامعة، أن ورشة العمل تضمنت عدة محاور أهمها "طرق وأساليب التعلم الحديثة، المهارات المكتسبة من المستوى اللغوي A2، إعداد وتدريب معلم اللغة الأجنبية الثانية على تدريس المادة العلمية بكفاءة وفاعلية".