الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2023.. شروط الالتحاق بأقسام "ألسن جامعة عين شمس"

كشكول

أعلنت كلية الألسن جامعة عين شمس، عن شروط الالتحاق بأقسام الكلية المختلفة للعام الجامعي 2023/2024، وذلك للطلاب الجدد المقبولين بالكلية.

شروط الالتحاق بأقسام كلية الألسن جامعة عين شمس

حيث أن شروط الالتحاق بالأقسام كالتالي:

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الإنجليزية":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي، وذلك وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الفرنسية":

أن يكون الطالب خريج إحدى المدارس الفرنسية وتكون اللغة الفرنسية هى اللغة الأجنبية الأولى له.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الإيطالية":

 الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الإيطالية والطلاب الدارسون اللغة الثانية (الفرنسية) الحاصلين فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي، وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الأسبانية":

الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الأسبانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية) والحاصلون فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات، وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الألمانية":

الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الأولى الألمانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية (الألمانية) وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الروسية":

الطلاب الحاصلون على اعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة التشيكية":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة المجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقا للأعداد التي يقرر قبولها القسم.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الصينية":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغات الأفريقية (شعبة اللغة السواحيلية)":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوی الدرجات تكون المفاضلة للمجموع  الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الشرقية الإسلامية (التركية - الفارسية)":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع (التركية - الفارسية) الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقا للأعداد التي يقرر قبولها القسم.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة العبرية":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقرر قبولها القسم.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة اليابانية":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها وفي حالة تساوی مجموع الدرجات في اللغة الإنجليزية تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الكورية":

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها وفي حالة تساوی مجموع الدرجات في اللغة الإنجليزية تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي. 

- كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة البرتغالية":

أن يكون الطالب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية كلغة ثانية في مرحلة الثانوية العامة وأن يكون حاصلا على 40 درجة في اللغة الثانية مع المفاضلة بالمجموع الكلي فى الثانوية العامة.

أما باقي الأقسام فيكون مؤشر اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية هو المعيار وفقا الأعداد التي يقرر القسم قبولها.

بالنسبة اللغة الأجنبية الثانية:

1- لايجوز للطالب تغيير اللغة الأجنبية الثانية بعد مرور شهرين من بداية الدراسة.

2- يختار طلاب قسم اللغات الشرقية ترکي وفارسي لغة أوربية (إنجليزي - فرنسي - إيطالي - أسباني - ألماني - روسي - تشيكي) لدراستها كلغة أجنبية ثانية.

3- يختار طلاب قسم اللغة العربية إحدى اللغات الأوروبية (إنجليزي – فرنسي - إيطالي - أسباني - ألماني - روسي - تشيكي) لدراستها كلغة أجنبية ثانية.

وبالنسبة للغة الأجنبية الثانية يترك للطالب حرية الاختيار للغة الثانية ماعدا قسم اللغات الشرقية الاسلامية تركي وفارسي لابد من اختيار لغة ثانية اوربية مثل (إنجليزي - فرنسي - إيطالي - أسباني - ألماني - روسي - تشيكي)، وفي حالة تعثر الطالب في دراسة اللغة الأجنبية الثانية مسموح له بتغيرها خلال شهرين فقط من بداية الدراسة.