الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل الدراسة بأيام .. طلاب مدرسة الشهيد مدحت ببنها "مشردين".. وأولياء الأمور لـ"طارق شوقي": هل سننتظر تحدث الكارثة حتى نتحرك؟"

كشكول

رغم أننا يفصلنا عن العام الدراسي الجديد أيام قليلة إلا أنه يوجد أطفال بلا مدارس، فى إستغاثة لأولياء أمور مدرسة الشهيد مدحت طلعت التجريبية الرسمية لغات موجهة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قال أولياء الأمور خلال استغاثة حصلت عليها "الدستور" أن المدرسة تم بناؤها بتبرعات من أولياء الامور وصلت الى 150 ألف جنيهًا وذلك عام 2013، وفى عام 2016 صدر قرار بإعادة ترميم المدرسة وتم إلحاق الطلاب بمدرسة عادية وليست تجريبية وهى مدرسة كمال الدين حسين، وأضاف أولياء الامور أنه حدث مشاجرات بين طلاب مدرسة الشهيد مدحت وطلاب مدرسة كمال الدين مما أدى إلى إصدار قرار بالحاق طلاب مدرسة الشهيد مدحت المشردين إلى مدرسة ناصر الاعدادية بنين، وتم توفير 9 فصول ورفع كفائتها على نفقة أولياء الامور بمبلغ مالي يصل إلى 25 ألف جنيهًا.

وأضاف أولياء الأمور أن خلال هذه الايام أصدرت الادارة التعليمية ببنها قرار لنقل الطلاب بمبني الاعدادي بنين فى مدرسة ناصر، مؤكدين أن مدرستهم الاصلية وهى الشهيد مدحت حتى الآن لم يتم ترميمها أو البدء فى إعادة بناؤها قائلين أن أطفالهم مشردين بين المدارس المحيطة لمدة عاميين على التوالى حتى الآن.

وأشار أولياء أمور طلاب مدرسة الشهيد مدحت أن المبني الذي تم نقل الطلاب فيه يوجد فى السوق بين الباعة الجائلين، بالاضافة إلى أنه خارج المربع السكني لكثير من أولياء الامور، وأشار أولياء الامور أنه ليس من المعقول أن يتم إختلاط البنات بالبنين فى سن المراهقة فى هذه المدرسة حيث يوجد فتيات كثيرة من مدرسة الشهيد مدحت موجهين رسالة لوزير التربية والتعليم :"هل سننتظر تحدث الكارثة حتى نتحرك؟".

وكشف أولياء الأمور عن مطالبهم خلال الاستغاثة والتى تمثلت في التالي، أولًا تخصيص مدرسة مستقلة لطلاب مدرسة الشهيد مدحت حتى يتم الانتهاء من بناء المدرسة الاصلية واعادة ترميمها، وثانيًا سرعة الانتهاء من مبنى المدرسة الاصلى الذي يوجد منذ سنتين مهمل حتى هذه اللحظة وناشد أولياء الأمور أنه اذا لم يتم حل المشكلة يتم توزيع الطلاب على المدارس المحيطة.