الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم" تسلمنا 50 ألف "تابلت" لتوزيعهم على طلاب الأول الثانوي

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسلمت، أمس الأحد، 50 ألف "تابلت"، من إجمالي ال708 ألف "تابلت"،  تعاقدت عليهم الوزارة مع شركة "سامسونج"، لتوزيعهم على طلاب الصف الأول الثانوي العام الدراسي الجديد 2018/2019.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بندوة التعليم أساس بناء الشخصية"، التي نظمتها جمعية "محبي مصر والسلام، بأحد فنادق القاهرة، اليوم الاثنين، أنه من المنتظر وصول دفعة ثانية من الأجهزة خلال أسبوعين.

وأكد شوقي، أن الاجهزة على مستوى عالي من الجودة، بشاشة حجم 10 بوصة، مشيرا إلى أن الأجهزة كلفت الدولة 2.5 مليار جنيه.

وأوضح شوقي أن الوزارة دفعت هذه الأموال لأنها تطالب الطلاب بالدخول إلى بنك المعرفة للاطلاع على المحتوى الذي جهزته له الوزارة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وربما لا يقدر بعض الطلاب على الوصول للانترنت، بسبب حالتهم الاجتماعية.

وأضاف ان الوزارة وفرت شبكات انترنت عالي السرعة بجميع المدارس، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات وصلت ألياف الفايبر ل2400 مدرسة من إجمال 350 مدرسة حتى الآن.

وقال شوقي إن المدرسة ستكون مفتوحة للطالب 24 ساعة يوميا، إذا أراد الذهاب إليها في أي وقت للدخول على شبكة الانترنت في حالة كونه غير قادر على شحن شريحة الانترنت، مؤكدا أن الشبكة داخل المدرسة لا تسمح بالدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب وغير ذلك.