الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 تحركات لتخفيف أحمال الكهرباء داخل "التربية والتعليم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من التحركات الهامة لتطبيق قرار الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حول تخفيف أحمال الكهرباء.

 

تحركات تخفيف أحمال الكهرباء داخل التربية والتعليم 

وفيما يلي يقدم "كشكول" التحركات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تخفيف أحمال الكهرباء:

 

  • بدأت الوزارة تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وترشيد الطاقة بالعمل عبر الإنترنت" أون لاين" في ديوان الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات.

 

  • الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرر أن يكون القرار جزئيًّا بين موظفي القطاعات وَفقًا لحاجة العمل.

 

  • رئيس القطاع يتولى مهمة تقسيم وجود الموظفين ما بين العمل بالخارج أو بديوان الوزارة وفقًا لاحتياجات العمل.

 

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في مصر 

وفي نفس السياق، أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، موعد نهاية أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا: "توقعاتنا أن أسوأ سيناريو للأزمة أن تمتد حتى أول أسبوعين من شهر سبتمبر".
 

وأضاف سعد: "ستستمر درجات الحرارة في ارتفاعها، ومعها يستمر الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء، وبالتالي سنضطر للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وستكون ذروة الأزمة خلال شهر أغسطس المقبل، وسيكون تخفيف الأحمال خلاله بدرجات متفاوتة، فكلما تحسنت ظروف الطقس وقلت درجات الحرارة سيتم تقليل عدد ساعات قطع الكهرباء".

 

وشرح سعد: "لما استمرت المشكلة لمدة طويلة اضطررنا لتنفيذ خطة تخفيف الأحمال، ولكن في العام الماضي رغم أننا وصلنا في يوم واحد إلى ألف ميجا استهلاك يومي، ثم في الأسبوعين التاليين كان الاستهلاك طبيعي، فاستطعنا ضخ كميات غاز مناسبة لتعويض هذا الارتفاع ولم نتعرض لأية أزمات".
 

وواصل المتحدث باسم مجلس الوزراء: “ليس لدينا القدرة على ضخ كميات الغاز التي تعوض السحب المتواصل من الغاز لمدة 12 يوما، فالظروف المناخية لا تساعدنا ولا نستطيع تعويض الغاز”، مستطردًا: "بيبقى عندنا كل سنة نسبة للزيادة، لكن مكناش نتوقع الموجة الحارة اللي استمرت الفترة الطويلة دي، واحنا الفترة اللي فاتت استهلكنا احتياطي مصر من المازوت المحلي، واحنا توقفنا عن استيراده من الخارج منذ مارس الملي بسبب أزمة العملة الصعبة".