الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: "دليل المعلم باللغة الإنجليزية ويحتاج معلم متمكن للتعامل معه"

كشكول

وزير التعليم: 18 كتاب دليل معلم بمختلف المراحل مع المعلمين بداية العام الدراسي

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت 18 دليلًا للمعلم، بمختلف مواد مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وترجمتها للغة الإنجليزية لطلاب مدارس اللغات، مشيرًا إلى أن الأدلة ستكون مع المعلمين مع بداية العام الدارسي؛ للاسترشاد بها أثناء التدريس داخل الفصل، وتابع قائلاً "ان مستوي دليل باللغة الانجليزية يحتاج الي معلم تمكن من اللغة، حتي يستطيع التعامل معه".

 

وتطلق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا، اعتبارًا من العام الدراسي 2018/2019، يبدأ بطلاب الصفوف الأولى: رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، يركز على بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته، ويتسلم الطلاب بالنظام الجديد 4 كتب دراسية هي: اللغة العربية، اللغة الانجليزية، التربية الدينية، وباقة متعددة التخصصات تتضمن مفرادات علوم ورياضيات وجغرافيا وتاريخ.

 

ويدرس الطلاب بالمدارس الحكومية "عربي"، والمدارس اليابانية والمدارس الخاصة "عربي" جميع المواد باللغة العربية، بينما يدرس الطلاب بمدارس اللغات مثل المدارس التجريبية والمدارس الخاصة لغات، الباقة متعددة التخصصات باللغة الانجليزية.

 

ولفت الوزير، في تصريحات صحفية، إلى أن كتاب الباقة متعددة التخصصات معد لطالب لغته الأولى هي الانجليزية، لذا تتحفظ الوزارة على التدريس باللغة العربية، ولكنها ستجرب رغبة أولياء الأمور هذا العام.

 

وأضاف أن دليل المعلم المترجم للغة الانجليزية، مصمم على مستوى عالي من الناحية اللغوية، وبالتالي فهو في حاجة لمعلم متخصص جيدًا في اللغة الانجليزية حتى يتمكن من فهمه والتعامل معه..