الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التبرعات وتقنين الوضع القانوني أزمة بمدرسة مجدي يعقوب في التجمع

كشكول

شهدت مدرسة مجدي يعقوب الرسمية للغات بالتجمع الأول، التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، والملحقة علي مدرسة إبرهيم الرفاعي، أزمة متصاعدة بسبب عدم تقنين الوضع القانوني للمدرسة، ولشكوي بعض أولياء الأمور من جمع تبرعات بشكل غير قانوني من قبل إدارة المدرسة.

 

وكشف أولياء الأمور لـ"كشكول" أن المدرسة تعاني من عدم تقين وضعها القانوني حتي الآن من قبل وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية،  حيث تم تحويل المخصصة للتعليم الأساسي إلي مدرسة رسمية للغات "تجريبي" دون الحصول علي الموافقات اللازمة سواء من الوزارة أو هيئة الأبنية.

 

وأوضح أولياء الأمور أن تلك الأزمة التي تعاني منها مدرسة مجدي يعقوب، هي أزمة عامة في مدارس القاهرة الجديدة بصفة عامة حيث قام المسئولين في الإدارة بتحويل المدارس الحكومية إلي مدارس تجريبية للغات، الأمر الذي أدي إلى ارتفاع الكثافات في المدارس الحكومية إلى 120 تلميذ في الفصل من ناحية، وفي نفس الوقت عجزت المدارس التي تم تحويلها لتجريبي عن استيعاب أعداد الطلاب المتزايدة علي تلك النوعية من المدارس.  

 

وكانت الأزمة قد اندلعت نتيجة شكوي من إجبار إدارة المدرسة لأولياء الأمور بجمع تبرعات بشكل غير رسمي، وهو مما اعترض عليه البعض نتيجة وجود العديد من المشاكل العالقة في المدرسة دون حل بسبب وضعها الغير قانوني.

 

ومن جهته قام محمد البحيري مدير الإدارة التعليمية الجديد، الذي انتقل إليها قادما من إدارة غرب القاهرة، بعقد جلسات مع المسئولين علي المدارس وأولياء الأمور في المدرسة لاحتواء المشكلة، حيث شدد علي منع التبرعات بآى صورة من الصور، واتخاذ إجراءات رادعة ضد المخطئين.