السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب وزير التعليم يشرح خطة الوزارة لتدريب المعلمين على النظام الجديد

كشكول

صرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من التدريبات المعتمدة لتأهيل المعلمين على النظام الجديد وذلك بتدريب كافة معلمات رياض الأطفال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأسبوعي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتناول تدريب المعلمين.

وصرح أنه تم الانتهاء من تدريب معلمي الصف الأول الابتدائي بإجمالي ٣٤٨٧٩ معلما، وأن إجمالي معلمي الانجليزي  ١٣٥١٥ معلما، مشيرا إلي أنه تم البدء في تدريب مرحلة اولى ثانوي بتدريب المعلمين في المدينة التعليمية، كما تم  البدء في تدريبات المدربين لمعلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي على برامج تنمية مهارات اللغة العربية وبرنامج تنمية مهارات الرياضيات، وبلغ إجمالي عدد معلمين رياض الأطفال ٣٢٨٦٢.

وأضاف أنه تم إعداد بيان تفصيلي للمدربين المرشحين لتنفيذ البرامج التدريبية وأنه تم وضع خط التدريب بكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية تشمل تفاصيل المتدربين المستهدفين ونظام الدورة التدريبية ومكان عقد كل دورة، كما تم إعداد دليل المدرب وآخر للمتدرب فضلا عن طباعة المواد التدريبية والأدلة لمرحلة رياض الاطفال.

وقال إنه تم إعداد المدربين الاوائل حتى يتمكنوا من تقديم تدريب فعال ومؤثر على تدريس المنهج التعليمي الجديد 2.0 لمعلمي وموجهي المستويين الأولى والثانية من رياض الأطفال.

وقال إننا نستهدف تدريب ١٢٠ ألف معلم (١٢٨٥٩٦ معلما) وتشمل معلمين رياض الأطفال وأول وثاني وثالث ابتدائي والرابع الابتدائي حتي أولي إعدادي.

وشهد المؤتمر حضور قيادات الوزارة من بينهم نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، محمد مجاهد والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام.