السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. أماكن الاختبارات الإلكترونية للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

مدرسة الضبعة النووية
مدرسة الضبعة النووية

أعلن سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التعليم بالوادى الجديد، اليوم الإثنين، إجراء اختبارات القبول لطلاب المحافظة المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمرسى مطروح.

 

أماكن الاختبارات الإلكترونية للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

أوضح وكيل التعليم بالمحافظة، أنه يجرى عقد الاختبارات بمقر مركز التطوير التكنولوجى بديوان عام المديرية للمتقدمين من إدارة الخارجة التعليمية وأقسام التطوير بإداراتى الداخلة والفرافرة للمتقدمين كل بإدارته،  فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة لطلاب المحافظة بالشهادة الإعدادية  للالتحاق بالمدارس الفنية المتميزة، حيث يعد التعليم الفنى من الركائز الأساسية فى تحقيق التنمية المستدامة فى ربط التعليم بسوق العمل وإعداد طالب يمتلك العديد من  المهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل.

 

شروط القبول في مدرسة الضبعة النووية 2023 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الشروط الخاصة بالتحاق طلاب الشهادة الإعدادية بـ مدرسة الضبعة النووية 2023، والتي يحصل خريجوها على دبلوم فني صناعي نظام 5 سنوات، حيث تستمر الدراسة بتلك المدرسة لمدة 5 سنوات، مع الإقامة الداخلية والسماح للطلاب بالنزول للإجازة نهاية الأسبوع، ثم العودة للمدرسة يوم السبت.
 

وتنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023، يشترط أن يكون الطالب حاصلا على مجموع لا يقل عن 262 درجة دور أول، لجميع محافظات الجمهورية، وألا تقل درجات الطالب في مادة اللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، عن 95%، واجتياز الاختبار الإلكتروني، علمًا بأنّ الاختبار يُعقد مرة واحدة ولا يمكن تعويضه في حالة التخلف عن موعده، أن يكون الطالب مصري الجنسية لأبوين مصريين، وألا يتعدى عمر الطالب المتقدم 18 عاما في بداية أكتوبر لعام 2023.


كما يشترط تقديم كل المستندات المطلوبة للالتحاق بالمدرسة، والتي تشمل: "شهادة الإعدادية 2023 وصور من بينها، شهادة ميلاد الطالب وصورة منها، صور شخصية للطالب، إثبات حسن سلوك وسمعة الطالب، صورة من البطاقة الشخصية لولي الأمر".

 

شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية، والتي تضمنت الآتي:

 

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية، وحصل على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2022/2023
  • ألا يقل مجموع الطالب في الإعدادية عن 260 درجة
  • ألا تقل درجات (الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية) عن 95%
  • بالنسبة للطلبة الذين يريدون التقديم في مدرسة الضبعة النووية من محافظة مطروح يشترط حصولهم على شهادة الإعدادية من مطروح والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الاعدادي من مدارس مطروح