الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«عبد الغفار»:الوزارة علي أتم استعداد لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب الكويتيين

كشكول


استقبل الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفدًا من وزارة التعليم العالى الكويتية، برئاسة الدكتور  فاطمة السنان وكيل وزارة التعليم العالى بالكويت، وبحضور الدكتور  احمد المطيرى المستشار الثقافى بالسفارة الكويتية بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين وزيادة اعداد الطلاب الكويتين المبتعثين للدراسة فى مصر سنويا، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء أشاد الوزير بالعلاقات المثمرة بين مصر والكويت خصوصا في المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيرا إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزا.

وأضاف عبدالغفار أن الفترة المقبلة ستشهد استحداث روافد تعليمية جديدة في تخصصات هامة تستوعب الزيادة في أعداد الطلاب سنوياً، موضحاً أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

وأكد الوزير أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب الكويتيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية خصوصا في مرحلة الدراسات العليا، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، مشيرًا إلى إنشاء إدارة لرعاية الوافدين بكل جامعة تكون على قدر كبير من الوعي لمتابعة الطلاب الوافدين وحل مشاكلهم.

ومن جانبها أعربت الدكتورة  فاطمة السنان عن شكرها لمصر لدعمها الكبير لشقيقتها الكويت، مشيرة إلى زيارة الوفد الكويتي لجامعة القاهرة، والتي تعد نموذجًا راقيًا للجامعات المصرية، وكذلك زيارة الوفد الكويتي لجامعة عين شمس حيث تم الاتفاق على توقيع  بروتوكول تعاون مع الجامعة في مجال الطب لزيادة اعداد الطلاب المبتعثين الكويتين سنويا للدراسة بالجامعة.

حضر اللقاء الدكتورة  كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات،  و الدكتورة  رشا كمال القائم بعمل رئيس الادارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة.