الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأمين العام لـ«تطوير التعليم بالوزراء» يبحث التعاون مع وفد بنك التنمية الإفريقي

كشكول

التقى الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بوفد بنك التنمية الإفريقي، وذلك بمقر الصندوق، لبحث سبل التعاون.

 

وقال الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إنه استعرض خلال اللقاء نماذج الصندوق في التعليم الفني الصناعي، إضافة إلى النماذج التي انتهى الصندوق من إعدادها مثل النماذج الخاصة بالتمريض، وتعلم القيادة.

 

وأضاف في بيان صحفي، أنه استعرض أيضا مع وفد بنك التنمية الإفريقي نماذج الصندوق التي مازالت قيد الدراسة، مثل نموذج الغزل والنسيج، ونموذج تطوير ترسانة الإسكندرية.

 

وأوضح الغندور، أن الاجتماع تطرق إلى سبل التعاون، وقيام الصندوق بتقديم الدعم الفني لتوفير العمالة اللازمة لمشروعات تنمية محور قناة السويس.

 

وتابع، قائلا "وفي هذا الإطار تمت مناقشة السبل المتاحة، وإمكانية مشاركة البنك لتحقيق استدامة مالية لنماذج الصندوق الناجحة، إضافة إلى المشاركة في تنفيذ نموذج الجامعات التكنولوجية بمصر تحت مظلة وزارة التعليم العالي".

 

وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إلي أن وفد البنك أبدى اهتماما خاصا بنموذج الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني التي أنشأها الصندوق واستقلت عنه كجامعة أهلية العام الماضي.