الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الخولي" يوجه رسالة لأعضاء هئية التدريس والعاملين والطلاب بجامعة المنوفية

كشكول

وجه الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، رسالة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بالجامعة، قائلا "زملائي الاعزاء يوم الأربعاء  ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ تنتهي فترة رئاستي لجامعة المنوفية العريقة، أغادركم وأعود إلى وظيفتي التي أعشقها ولا أشبع منها، أعود أستاذا جامعيا يحمل رسالته التي طالما تعب من أجلها، أعود إلى صومعة العلم التي تاقت إليها نفسي لأعود مجددا لكليتي العزيزة كلية العلوم كلية العلم والعلماء وذكرياتي الجميلة، أعود حيث الأبحاث و الطلاب ورسالة نشر العلم".

 

وأضاف الخولي، قائلا "أغادركم وأشهد الله أني لم أبخل بشيء ولم أضنَّ بجهد، ولم أتخاذل يومًا أو أتهرب عن عمل أوكل إليّ، ولم أتوانَ للحظة عن الدفاع عن هيبة هذا الصرح العظيم الذي نشرف جميعًا بالانتماء إليه، ولم أترك مناسبة لرفع اسم الجامعة عاليا إلا وفعلت، ولم أترك فرصة يمكن أن تفيد الجامعة أو أحد أعضائها إلا وبذلت كل الجهد للحصول عليها".

 

وتابع رئيس جامعة المنوفية، قائلا "لم يعيقني وقت ولا مكان عن أداء مهامي لقد قبلت بتلك المهمة أداءًا للواجب، ومن منطلق المسئولية الوطنية، ووفاءًا لما أدين به من أفضال لا تعد لهذا الوطن الغالي، مسئوليات صعبةً والتزامات جسيمةً، مرت وقد حرصت على أن أكون أميناً فى أداء ما حُملت من أمانة".

 

وأوضح قائلا "لم أجامل أحدا على حساب المصلحة العامة ووضعت الجامعة ومكانتها نصب عيني وحرصت ما استطعت على رد الحقوق لأصحابها، حتى وإن جاءت الحقوق متأخرةً وإن لم يتح الوقت لاستكمال ما بدأت فالكمال لله وحده، أغادركم وأشهد الله أني لم اتعمد ابدا إيذاء أحد أو النيل من أحد أو معاداة أحد حتى لو أساء إلي".

 

واستكمل الخولي، قائلا "أغادركم والله شاهدا أن أصعب قراراتي كانت قرارات مجازاة أي شخص بعد توصية من قام بالتحقيق لأني كنت أرغب دائما استقامة الأمور حتى لا تؤدي إلى ذلك"، مضيفا "أخيرا.. أغادركم والحمد لله قلبي يخلو من أي مشاعر سلبية لأحد ولا أحمل للجميع إلا كل الود والاحترام والتقدير، فمن كان محباً فليدعوا لنا، ومن كان معاتباً فلينصحنا، ومن كان في قلبه شيئ علينا فليعفو ويصفح، فما اجتهدت إلا لمرضاة الله ورسوله وما كان من توفيق فمن الله و ما كان من تقصير فمن نفسي والشيطان".