الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. انطلاق اختبارات القدرات تمهيدًا للالتحاق ببعض الكليات

كشكول

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعداداتها لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

ومن المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات، غدًا السبت 15 يوليو الجاري وتستمر حتى الخميس الموافق 27 من الشهر نفسه.

من جانبه، وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كل الخدمات الإلكترونية والتوضيحية التي من شأنها التيسير على طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.

بينما أوضح مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن أمانة المجلس الأعلى للجامعات قامت بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات، الذي تضمن إجراءات وقواعد وطبيعة ومدة تلك الاختبارات، مُشيرًا إلى أنه يمكن الاطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي: https://scu.eg/ebooks/studentGuide2023

وأشار السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف على أعمال مكتب التنسيق، إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg، حتى 27 يوليو الجاري.