الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد صرف معاشات يوليو للمعلمين والورثة

كشكول

أكدت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه تقرر صرف معاشات الأعضاء يوم الخميس الموافق 27/7/2023، على أن يتم صرف معاشات الورثة في وقت لاحق.

وأوضحت نقابة المهن التعليمية، أن هناك تنسيقا مستمرا مع بنك الإسكان والتعمير، لمتابعة جاهزية منافذ الصراف الآلي التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين من أعضاء المعلمين، مضيفةً أنه بالتعاون مع البنك سيتم تذليل أي عقبات تواجه المستحقين للمعاش أثناء عملية الصرف.
وقال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب في تصريحات سابقة، إن النقابة تواجه أزمة مستمرة خاصة بتوفير الموارد المالية اللازمة لصرف 4 دفعات من المعاشات لأعضائها والورثة سنويا، بسبب وصول عدد المعلمين الذين يصلون إلي سن المعاش شهريا إلى ٦ آلاف معلم مقابل عدم تعيين آي معلم مقابلهم، بالاضافة إلي انخفاض دخل النقابة من طباعة الكتب بعد توقف وزارة التربية والتعليم عن طباعة الكتب للمرحلة الثانوية.

أشار نقيب المعلمين إلى أن النقابة قامت بإجراء تعديلات على نص القانون رقم 79 لسنة 1969، بشأن نقابة المهن التعليمية، بشكل يسمح لها بزيادة الموارد المالية الخاصة بها، لدعم استقرار صرف المعاشات، لكن المسألة لا تزال معروضة علي مجلس النواب لإقرار التعديلات.