رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

بركات يبحث مع مديري المعاهد الإعدادية بكفر الشيخ الاستعداد للدراسة

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 08:19 م
كشكول
محمود علي
طباعة

قام الشيخ صالح بركات، مدير التعليم الإعدادي بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، بعقد اجتماع لشيوخ المعاهد الإعدادية والنموذجية، لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وهنأ الشيخ "صالح بركات" الحضور بمناسبة العام الهجري الجديد، وقدوم العام الدراسي الجديد، ذاكرًا أنه يجب علينا جميعًا أن نكون على قدر المسئولية لبدء عام دراسي قوي، نزرع فيه كل قيم وسلوكيات ديننا الحنيف بداخل أذهان أبناءنا الطلاب، متمسكين بمناهج أزهرنا التي تدعوا إلى الوسطية والاعتدال دومًا، دون التطرق لأية أمور سياسية نهائيًّا.

وطالب بتنفيذ حركة الندب على وجه السرعة وعدم تعطيلها، وذلك لسد العجز وترحيل الزيادات في التخصصات العلمية كافة، مؤكدا  على أهمية استلام المناهج الدراسية من الإدارات التعليمية التابعة لهم، وضرورة الانتهاء من وضع الخطة الدراسية، لتوزيعهما على المدرسين على الفور، مشيرًا إلى ضرورة عمل خطة بتوزيع مهام العمل وأدواره على العاملين بالمعهد كافة، ووضع صورة من الخطة العامة بمكتب شيخ كل معهد.

وشدد مدير التعليم الإعدادى على أهمية متابعة وصول الكتب الدراسية أولًا بأول، بالتنسيق والتواصل الدائم مع مسئولي الكتب بالإدارات التعليمية التابعة لهم، لاستلام الكتب المتأخرة على الفور حين وصولها وتعميمها على الطلاب، كما طالب شيوخ المعاهد بضرورة متابعة دفتر تحضير المعلمين باستمرارية.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة أمور منها تمهيد فناء المعاهد والتخلص من أية مخلفات تعوق ممارسة الأنشطة الطلابية، والتخلص من صلاحية الفصول الدراسية وجاهزية المقاعد الخاصة بالطلبة، ووضع علم البلاد أعلى فناء المعهد، مع الاهتمام بطابور الصباح والإذاعة المدرسية.
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads