الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. كلية اللغة بالأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة

كشكول

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الخميس، بتخريج الدفعة الخامسة من طلبة كلية اللغة والإعلام.

 

وأقيم الحفل في دار الأوبرا المصرية، ‏بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، والأمين العام المساعد، رئيس قطاع ‏شئون الإعلام في الجامعة العربية السفير بدر الدين علالي، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس ‏الأكاديمية، والدكتورة عزة أحمد هيكل عميد كلية اللغة والإعلام، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي ‏المعتمدين بمصر

 

‏وأعربت وزيرة الهجرة، عن سعادتها بمشاركة ‏الطلاب لحظات تخرجهم، قائلة "إن هذا اليوم سيظل محفورًا في ذاكرة الخريجين وذويهم"، مشيدة بالمستوى المتقدم لطلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية من حيث اختيار الموضوعات، إضافة إلى ‏إمكانياتهم العلمية المتميزة، ما يعكس مدى تطورها في الآونة الأخيرة، ويؤهلها لتخريج جيل ‏جديد من شباب الإعلاميين، مشيرة إلى أن مشروعات التخرج تناولت أيضًا الوجه الحقيقي لمصر مهد ‏الحضارات والأديان.

 

وتابعت: "سعادتي اليوم لا توصف وأنا أشاهد الفرحة في ‏أعين كل طالب وطالبة"، مؤكدة أن مشروعات تخرج الطلبة تسهم في منح من يشاهدها طاقة وطنية في حب ‏مصر، وموضحة أن الإعلام ‏بات أخطر سلاح في العصر الحالي.

 

وأكدت أن المشروعات تتحدث عن ‏الدولة وعن الكنوز الموجودة في مصر، مضيفة أن الشباب الذي يعرف قيمة وطنه يمتلك ‏أسلحة ويستطيع بها مواجهة أي خطر.

 

وواصلت حديثها للخريجين قائلة: "ستكونون القوة الناعمة لمصرنا الغالية في المستقبل، محدش ‏يقدر يغلبنا، محدش يقدر يوقع مصر، مصر قوية بأبنائها في الداخل والخارج".

 

من جانبه نقل السفير بدر الدين علالي، تحيات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، للحضور، موضحًا أن الأكاديمية ‏هي بيت الخبرة العربي، وإحدى المنظمات المتخصصة التابعة للجامعة، ونموذج العمل العربي ‏المشترك.

 

وأعرب عن سعادته بحضور حفل تخرج الدفعة الخامسة من خريجي كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية، ‏وتمنياته لهم بالنجاح والسداد في حياتهم العلمية، مؤكدة أن التخرج هو البداية نحو مستقبل أفضل.

 

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار: "يطيب لي أن أرحب بكم جميعًا في هذا اليوم ترحيبًا ممزوجا برائحة تفوق النجاح ‏والعطاء، نحن اليوم نحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية اللغة والإعلام فرع القاهرة، من ‏طلاب وطالبات أكاديميتنا الفتية". ‏

 

وتابع: "في هذا اليوم لا بد أن نتذكر الدور التنموي الذي تقوم به الأكاديمية التي تخرج الكفاءات من أبناء ‏الوطن العربي ممن يساهمون في مسيرة التنمية الشاملة في بلدانهم.

 

وأوصى عبد الغفار، الخريجين التمسك ‏بالقيم التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم بالأكاديمية، ومطالبهم بالمساهمة في تنوع الأفكار بين الناس مما ‏يسهم في تسريع وتيرة التقدم.

 

وحرص الدكتور إسماعيل عبد الغفار، على إهداء درع الأكاديمية للسفيرة نبيلة مكرم ‏وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفير بدر الدين علالي. ‏