رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

وزير التعليم العالي يكشف الهدف من الامتحانات الموحدة لكليات الطب.. وأمنية الرئيس

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 11:26 ص
كشكول
إسراء جمال - محمود عبدالجواد
طباعة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الامتحان المعرفى الموحد لكليات الطب، الذي تم تنظيمه على مستوى 5 جامعات فى وقت واحد بطريقة واحدة بمعايير عالمية وانتهى فى نفس الوقت ظهرت نتائجه في بدقائق معدودة، لافتا إلى أن أمنية الرئيس السيسى إلغاء معادلة الطلاب المصريين عند السفر للدراسة بالخارج من خلال وجود نظام تقييم معتمد عالميا.

 

وأضاف عبد الغفار، خلال خلال كلمته اليوم الخميس، باحتفالية تكريم الطلاب المتميزين بالامتحان المعرفى لكليات الطب التجريبى الذى نفذته الوزارة على 5 جامعات هى عين شمس وأسيوط والمنصورة وكلية الطب العسكرى وجامعة 6 أكتوبر، الاحتفال بالطلاب المشاركين فى هذه التجربة الهامة بدأت بتكليف من الرئيس السيسى، مبينا أن الغرض من هذا  وجود امتحان موحد على مستوى جميع التخصصات لقياس قدرة التعليم ومخرجات التعليم فى مصر.

 

ولفت الوزير، إلى أن الفكرة بدأت وتم تكليف مجموعة عمل مع شركاء "مايكروسوفت وجاما ليرن"، منوها إلى أنه تم تشكيل لجنة للبدء فى الأمر والغرض من التجربة يكون لمصر نظام خاص يقيس مهارات الطلاب على مختلف المستويات.

 

 وأوضح عبد الغفار، أنه تم اختيار عينة من الجامعات الثلاث وتم إعلان نتائج الامتحان وتحليل البيانات وتمت مراقبة الامتحان بغرفة مركزية فى الوزارة فى نفس اللحظة التى يؤدى فيها الطلاب الامتحان، مشيرا إلى أن حلم إلغاء المعادلة للطلاب المصريين بالخارج من خلال امتحان قومى يكون معتمد دوليا حلما صعبا ولكن ليس مستحيلا.

 

كما أكد وزير التعليم العالي، أن جميع الاختبارات إلكترونية لا يوجد بها تدخل بشرى وهو ما نعمل عليه فى المجلس الأعلى للجامعات بتقليل العنصر البشرى حاليا فى نظم التقييم ولكن بعض المقررات تحتاج لتدخل بشرى نظرا لطبيعة المقرر.

 

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads