رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

"البحوث الصيدلية: الفرص والتحديات" مؤتمر دولي لـ"صيدلة حلوان"

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 09:19 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

نظمت كلية الصيدلة بجامعة حلوان بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والنقابة العامة لصيادلة مصر، المؤتمر الدولي الثاني للكلية تحت عنوان "البحوث الصيدلية: الفرص والتحديات"، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

حيث رحب الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بالسادة الضيوف من داخل مصر وخارجها، معربا عن سعادته لوجوده أمام كوكبة من علماء مصر، مؤكدا علي أهمية صناعة الدواء وعلي جودة الدواء المصري حيث تعتبر صناعة الدواء مهمة قومية، معربا عن ثقته أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوه منه.

وأوضح أن صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلية لها أهميتها الخاصة لدعم الاقتصاد الوطني لذلك تحرص كلية الصيدلة لتضافر كافة الجهود للنهوض بمنظومة صناعة الدواء في مصر، مشيرا إلي أن هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والأطلاع علي أحدث ما توصل له البحث العلمي بهذا الصدد.

وأكد أن مشاركة شركات الأدوية في المؤتمر تتيح فرص عمل لطلاب كلية الصيدلة وإتاحة دورات تدريبية للتعرف علي صناعة الأدوية من خلال التعامل المباشر لخطوط إنتاج هذه الشركات.

وفي نهاية كلمته شكر نجم، السادة القائمين بتنظيم المؤتمر علي ظهوره  بهذه الصورة المشرفة.

وأضافت الدكتورة وداد سيد سكران عميد كلية الصيدلة، أن المؤتمر يهدف إلي تهيئة مناخ علمي مفتوح تطرح فيه جهود المشاركين العلمية والبحثية للاستفادة والتقييم ومتابعه التطور في مجالات العلوم الصيدلية، وتعزيز قيم البحث العلمي والابداع والابتكار في مجال البحوث الصيدلة بالإضافة إلي تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، وبناء جيل من صغار الباحثين للنهوض بمنظومة البحث العلمي.

 

وأشارت الدكتورة فاطمة محرم وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، إلي أن محاور المؤتمر تدور حول الفرص والتحديات في البحوث الصيدلية، والتقنيات الحديثة في المجال الصيدلي، والمستجدات في الصناعات الدوائية، ودور المؤسسات التعليمية والبحثية في تطوير العلوم والبحوث الصيدلية.

 

وفي النهاية شكرت محرم، الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ونقابة الصيادلة وأكاديمية البحث العلمي، وشركات الأدوية المشاركة في هذا المؤتمر، والسادة أعضاء هيئة تدريس كليات الصيدلة بمصر والمنظمين والطلاب.

 


ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads