رئيس التحرير
شيماء جلال

تجديد الفصول ودورات المياه.. ونقص في مدرسي «الرياضيات والكيمياء» بمدارس البحر الأحمر

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 04:48 م
كشكول
علي عواد
طباعة

حملة لتنظيف الخزانات بالتعاون مع شركة المياه.. والبدء في وضع الهيكل الدراسي وتوزيع الحصص


أوشكت مدارس البحر الأحمر على الانتهاء من استعداداتها لاستقبال الطلاب بكافة المراحل التعليمية، وشمل ذلك إجراءات صيانة شاملة لأغلب الأبنية، سواء بترميم الجدران أو الفصول وإصلاح المقاعد أو تغييرها،  وتجديد دورات المياه، وزرع مساحة من فناء المدرسة.
إلى جانب هذا، جرى التنسيق بين شركة مياه البحر الاحمر ومديرية التربيه والتعليم، لتطبيق حملة نظافه لكل خرانات الابنيه التعليميه بمختلف مدارس المحافظة.
وأكد أحمد حربي، مدير مدرسة «الميناء» الاعداديه بالغردقة، حرصه تطبيق المنظومة التعليمية الصحيحة التي أقرتها الوزارة في خطوات محددة، وعلى رأسها الاهتمام بالسلامة الصحية للتلاميذ والبيئة المحيطة بهم.
وقال لـ«كشكول»، إنه جاري الانتهاء من الاستعدادات الخاصه بتشكيل الهيكل الدراسي من توزيع الحصص بين المدرسين وتنظيم خطوات العلمية الدراسية، مضيفًا: «نسعي لأن يستفيد الطالب بكل دقيقة في يومه الدراسي حي يستطيع تلقي المعلومة بشكل بسيط وميسر».
من جانبه، لفت حسن الصغير، مدرس بالغردقة، إلى وجود نقص في أعداد المدرسين ببعض المراحل التعليمية، خاصة في مواد «الرياضيات» و«الكيمياء»، مطالبا بتوفير الأعداد المطلوبة من المدرسين حتي يتمكن المعلم من ترتيب أفكاره وإيجاد وقت كاف له للتعامل مع الطلاب .
وقال إبراهيم سعيد، مدرس بمدرسة «حسن كامل» الثانويه المشتركه بالمدينة، إن اغلب المدارس بالمدينة اعلنت جاهزيتها، لكنه أشار إلى وجود نفص في بعض إمكانيات مدرسته، خاصة في صلاحية المقاعد الخاصه بالطلاب في أغلب الفصول.
بدورها، قالت نورا فاضل، وكيل وزارة التربيه والتعليم بالمحافظة، إن المديرية  أتمت كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، بعد أن انتهت هيئة الأبنية التعليمية من ترميم واصلاح بعض المدارس، مثل «القصير» الثانوية التجارية ومدرسة التعليم الأساسي بسفاجا، وأكدت تلافي أي اخطاء او نقص في الامكانيات البسيطة التي تحتاجها بعض المدارس بالتعاون مع المحافظة، بجانب مراعاة التوزيع الجغرافي للطلاب.

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads