الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024

طلاب الصف الأول الثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي

رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024 من الأمور التي تشغل طلاب الصف الثالث الإعدادي الراغبين في التقديم للصف الأول الثانوي.


التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024

وتزايدت عمليات الطلاب عن رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024، ضمن استعدادتهم للتقديم في المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد 2024.

يبدأ التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024 اعتبارا من غد السبت 1 يوليو 2023 وحتى الخميس 20 يوليو 2023 وفقا للتنسيق المعلن.


رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024

وحول رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024، قالت وزارة التربية والتعليم إنه يتم الدخول على موقع التنسيق الرسمي من أجل التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024 من (هنــــــــــــــــا)
 

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2023-2024

  • الدخول على الموقع منصة التنسيق الثانوي.
  • الضغط على زر التسجيل بحساب الوزارة للذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • تسجيل الدخول باستخدام البريد الالكتروني كلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول سوف تظهر صفحة الملف الشخصي التي تحتوي على اسم الطالب/الطالبة والمديرية الخاصة به والمنطقة التعليمية الخاصة به والمدرسة الخاصة به والدرجة الخاصة به وآخر ميعاد للتقديم في المديرية الخاصة به وزر الدخول إلى التنسيق.
  • يقوم الطالب بالضغط على الدخول إلى التنسيق للدخول إلى صفحة معلومات التنسيق.
  • ستظهر صفحة معلومات التنسيق والتي تحتوي على معلومات عامة عن كل نوع تعليم يقوم الطالب بالضغط على زر "المزيد" لإظهار المعلومات كاملة.
    الضغط على زر التالي للدخول لصفحة خريطة التنسيق.
  • ستظهر صفحة خريطة التنسيق والتي تحتوي على جزء التعليم العام وهو الجزء الخاص بالتعليم الثانوي العام والتكنولوجيا التطبيقية حيث يتيح للطالب عرض خريطة التنسيق الخاصة بهم وكشف الحد الأدنى للمدارس، كما تحتوي على جزء التعليم الفني وهو الجزء الخاص بالتعليم الفني حيث يتيح للطالب عرض خريطة التنسيق الخاصة به وكشف الحد الأدنى للمدارس.
  • الضغط على زر إملاء الرغبات اللدخول لصفحة إملاء الرغبات بعد الاطلاع على خريطة التنسيق.
  • بعدها ستظهر صفحة تقديم الرغبات يقوم الطالب في هذه الصفحة باختيار رغباته وترتيبها.
  • تحتوي صفحة تقديم الرغبات على نوع التعليم حيث يقوم الطالب باختيار نوع التعليم طبقا لما هو متاح له حسب درجته وكذلك اسم المديرية حيث يقوم الطالب باختيار المديرية إذا كانت درجته فوق الـ 98% وإذا كان نوع تعليمه ثانوي عام، يختار اسم الإدارة حيث يقوم الطالب باختيار الادارة اذا كانت درجته فوق الـ95 وإذا كان نوع تعليمه ثانوي عام، ويختار اسم المدرسة حيث يقوم الطالب باختيار المدرسة التي يريد التقديم فيها، سيظهر الحد الأدنى للدرجات لكل نوع تعليم يظهر في هذه الخانة بعد إضافة كل ما سبق.
  • بعد إضافة جميع الرغبات طبقا لعدد الرغبات المتاح يقوم الطالب بالضغط على زر مراجعة الرغبات وحفظها.
  • سيتم الدخول لصفحة مراجعة الرغبات، ويراجع الطالب رغباته لحفظها أو التعديل عليها إذا أراد، وبعد الضغط على حفظ سيتم تسجيل الرغبات ويتاح بعدها إما طباعة الرغبات وحفظها في صيغة PDFأو تعديلها.