الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف علي أقسام ألسن الأقصر جديدة للغات الإسبانية واليابانية والروسية

كشكول

أعلن الدكتور صالح محمد عبد المعطى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون فرع الأقصر،  افتتاح 3 أقسام جديدة بكلية الألسن بفرع الجامعة فى الأقصر على أن يتم بدء الدراسة بها بالعام الدراسى الجديد 2018/2019، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

 

وأضاف نائب رئيس الجامعة فى بيان له، أن الأقسام الجديدة تتضمن قسم اللغة الإسبانية، وقسم اللغة اليابانية وقسم اللغة الروسية، هذا إلى جانب الأقسام المتواجدة فعلياً بالكلية، وبذلك يصل إجمالى عدد الأقسام بكلية الألسن 9 أقسام.

 

وأشار إلى أن لجنة القطاع بوزارة التعليم العالى، كانت قد أصدرت موافقتها على افتتاح الأقسام الجديدة بكلية الألسن عقب إجراء زيارة موسعة للكلية، وذلك للتأكد من مدى جاهزية الكلية لافتتاح أقسام جديدة، والوقوف على إمكانيات الكلية من وسائل تعليمية ومبانى تؤهلها للتوسع فى فتح الأقسام الجديدة.

 

وكشف نائب رئيس الجامعة، عن توصيل آلة برايل الخاصة بالطلاب المكفوفين وهذا حرصاً من الكلية على توفير بيئة تدريسية مناسبة لجميع طلابها ، وتستخدم الآلة لتحويل المقررات الدراسية للطلاب بجميع اللغات العربية والأجنبية ، كما تم تنظيم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتدريبهم على كيفية استخدام الآلة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور ربيع سلامة عميد كلية الألسن بالأقصر، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال إنهاء كافة أعمال الصيانة والمدرجات وقاعات المحاضرات والمكتبات ، وإعلان الجداول الدراسية، ونشرها على الموقع الرسمى لجامعة جنوب الوادي.

 

وأشار إلى مواصلة مركز الألسن للغات والترجمة بالكلية عمله بعقد دورات خاصة للعاملين بالشركات الحكومية والخاصة، و تنظيم دورات تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية والفرنسية، ودورات إعداد فى اللغة الفرنسية.